الخبر

دليل افضل 14 من مطاعم مصرية بالخبر التي تستحق التجربة

عند الحديث عن مطاعم مصرية بالخبر نتذكر الكشري والكفتة والطعمية، حيث تلاقي المطاعم المصرية تقييم عالي وشعبية كبيرة بين الأهالي والسياح في مدينة الخبر وغيرها من المدن السعودية.

ويشتهر المطبخ المصري بمجموعة من أفضل الأطباق التي انتشرت عالمياً، والتي يعد الكشري من أشهرها، كما تتنوع المطاعم بين الشعبية والفاخرة، وجميعها يعتمد الطريقة المصرية الأصلية بإعدادها، ومن بين أفخم مطاعم الخبر:

أشهر مطاعم مصرية بالخبر:

الخبر مدينة حيوية تتميز بكثرة المرافق الترفيهية والمطاعم المحلية والعالمية، ومن بينها مطاعم مصرية بالخبر التي تتنافس لتكون الأفضل، ومن بين أشهر هذه المطاعم:

1. مطعم ليالي زمان:

وهو من مطاعم مصرية بالخبر الأكثر شهرة بين الأهالي والسياح، حيث يتخصص بالمأكولات المصرية المحضرة على أيدي طهاة مصريين محترفين.

كما أنه مطعم مخصص للمجموعات والأفراد أكثر من العائلات، حيث يوفر جلسات مفتوحة ولا تدعم الخصوصية، ولكن أسعاره متوسطة وتناسب الجميع، كما أنه يسمح باصطحاب الأطفال.

ومن بين أفضل الأطباق التي يقدمها الكبدة بانيه والكلاوي ولحمة الرأس واللسان، والسجق الاسكندراني والكبدة  الاسكندراني، إلى جانب الكفتة والمخ بانيه والمسمط بالكوارع، فهو أفضل مطعم مصري في الخبر بتقديم الكوارع.

العنوان: الخبر 31952 _  الثقبة _ طريق خادم الحرمين الشريفين _ بعد موبايلي.

رقم التواصل: +966 13 898 4949.

ساعات العمل: يعمل المطعم يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، عدا الخميس والجمعة يستمر العمل حتى الساعة الـ1:00 بعد منتصف الليل.

مطاعم مصرية بالخبر

2.  مطعم كشري كمالة:

وهو أحد أفضل مطاعم مصرية بالخبر بشهادة العديد من زبائنه، حيث يتميز بأطباقه المصرية ذات الطابع التراثي كالكشري والكفتة إضافة إلى الكبدة الاسكندراني.

وهو مطعم عائلي يخصص قسم للأفراد وآخر للعوائل ويسمح باصطحاب الأطفال كما أن أسعاره تعد مناسبة للجميع حيث أنه أفضل مطعم أكل مصري في الخبر يمكن تجربته.

فهو يقدم كل من الكشري بعدة أحجام إلى جانب طاجن المعكرونة باللحم أو الدجاج، وعدة أنواع من المعكرونة كالسادة أو بالدجاج أو اللخضار أو اللحم، وجميعها معدة بالطريقة المصرية.

كما يقدم مجموعة من الساندوتشات مثل ساندوتش البيض أومليت وساندوتش البيض بالبسطرمة وسندوتش الجبنة الرومي، وأيضاً سندوتشات الكبدة والسجق والكفتة والحلاوة الطحينية بالجبنة والشيش طاووق والبطاطا الفرايز، إنه من مطاعم مصرية بالخبر الشهيرة بسندوتشات الكبدة حيث تلاقي استحسان الجميع.

العنوان: ، الخبر 34623 _ الثقبة _ الشارع العاشر.

رقم التواصل: +966 13 897 7775.

ساعات العمل: يعمل كل يوم من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

3. مطعم شجرة الدر:

إنه أحد أكبر مطاعم مصرية بالخبر حيث يتميز بموقع استراتيجي في قلب المدينة، كما أنه من المطاعم العائلية التي توفر قسم خاص للعوائل مع أطفالهم وآخر منفصل للأفراد، كما يقدم أطباقه بأسعار متوسطة.

يتميز مطعم شجرة الدر بجلسات مفتوحة ذات طابع مصري تجعل الزبائن يشعرون وكأنهم في القاهرة، وأفضل الأطباق التي يمدحها الزوار هي فتة الكوارع مع الشوربة وطاجن العكاوي، وطاجن البطاطا باللحم وطاجن المعكرونة بالبشاميل وطاجن الملوخية بالدجاج.

فهو أشهر مطاعم أكلات مصرية في الخبر بتقديم الطواجن، كما يقدم طبق الدجاج الروستو بالخضار والحمام المحشي بالأرز وورقة اللحم والمحشي المشكل ومسقعة اللحم والجبن.

ويتميز أيضاً بالمشويات المشكلة فهو من أشهر مطاعم مشويات مصرية في الخبر، حيث يقدم الحمام المشوي والسمان المشوي وكباب الدجاج وأيضاً الأوصال والريش.

مع بعض المقبلات واطباق الستيك والملوخية المصرية والبامية باللحم وشوربة الخضار، إنه من مطاعم مصرية بالخبر التي توفر خيارات متنوعة وشاملة يحبها الزبائن.

العنوان: الخبر _ حي الخبر الشمالية _ شارع الأمير طلال _ مقابل مشفى المانع.

رقم التواصل: +966 13 832 8871.

ساعات العمل: يعمل يومياً ما عدا الجمعة بنظام الفترتين، حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة الـ 6:00 صباحاً حتى الساعة الـ 10:30 صباحاً وفي الفترة المسائية من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل، أما الجمعة فيعمل فقط في الفترة المسائية.

مطعم مصري في الخبر

4. مطعم العمدة:

وهو من مطاعم مصرية بالخبر التي تتخصص بالمأكولات البحرية المعدة بالطريقة المصرية، حيث أنه مطعم عائلي يتميز بالنظافة والترتيب والديكورات البسيطة وطاقم عمل محترم وسريع بتلبية الطلبات.

كما أنه يسمح بوجود الاطفال ويخصص قسم منفصل للعائلات بطاولات متباعدة، وأسعاره تعتبر متوسطة مقارنة بالمطاعم المماثلة.

حيث يشتهر بتقديم السندوتشات مثل الفلافل والفول والفلافل بالبيض والبيض بالجبن والبطاطا المقلية والشكشوكة والكبدة والكبدة بالحمص أو البيض، إذ أنه أحسن مطعم فول وطعمية مصري في الخبر. 

وأيضاً يقدم الدجاج المشوي بالفرن ولحم العجل المسلوق والمعد بالطريقة المصرية، كما يتضمن المنيو الكوارع مع الأرز أو الفتة والسمك المشوي والحواوشي وإيدام الملوخية والبامية والفاصولياء وأرز الصيادية، ومن الحلويات يقدم أم علي والمهلبية، فهو أحسن المطاعم المصرية بالخبر بالنسبة للحلويات.

العنوان: الخبر 34611  _ قرية الدغيثر _ طريق الملك فهد طريق الملك فهد.

رقم التواصل: +966 55 253 5304.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 6:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

5. مطعم هليوبليس:

إنه من أفضل مطاعم مصرية بالخبر في المنطقة الشرقية، حيث يتميز بالأجواء الهادئة على أنغام الموسيقى الطربية الجميلة، كما أنه يخصص قسم للعوائل وآخر للأفراد، كما يوفر جلسات عائلية تدعم الخصوصية.

ومن بين أفضل الأطباق التي يقدمها الكشري المصري والكشري بالسجق والكشري بالكبدة أو اللحم، كما يقدم المعكرونة بالكبدة والمعكرونة بالبشاميل والمعكرونة باللحم المفروم إلى جانب شوربة الحمام وشوربة الكوارع والشوربة الكريمية بالدجاج.

وأيضاً هناك محشي الكرنب ومحشي ورق العنب والحواوشي حيث أنه أشهر مطاعم مصرية بالخبر بالحواوشي، إلى جانب البرياني باللحم أو الدجاج والمشويات كالكباب والشيش طاووق والكفتة والستيك، فهو مطعم مشويات مصري في الخبر مشهور ويحظى بشعبية كبيرة.

إضافة إلى بعض الفطائر مثل فطيرة السجق وفطيرة اللحم المفروم وفطيرة الجبنة المشكلة، والملوخية بالدجاج والفراخ البانيه مع البطاطس، حيث أنه من المطاعم المصرية في الخبر التي تحافظ على الطريقة الأصلية بإعداد أطباقها.

العنوان: الخبر 34429 _ حي الخبر الشمالية _  شارع الأمير عبدالإله _ بجوار وقت الشاي الجديد.

رقم التواصل: +966 53 944 0413.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 1:00 ظهراً جتى الساعة الـ 1:30 بعد منتصف الليل. 

أفضل المطاعم المصرية بالخبر

6. مطعم قنديل الخليج:

إنه من مطاعم مصرية بالخبر البسيطة التي تقدم المأكولات المصرية الشعبية، حيث أنه مناسب للعائلات والأفراد والأطفال ايضاً، ويوفر جلسات مريحة وعامة وبالنسبة للأسعار فإن أسعاره تناسب الجميع.

والأشهر بين الأطباق، هو الفول والفلافل والكشري، إضافة إلى المسقعة والبطاطا المهروسة والبابا غنوج والكبدة، ويقدم من الأطباق الجانبية مخلل الباذنجان والحمص، فهو مطعم أكلات مصرية بالخبر يعتمد المأكولات الشعبية بشكل أساسي إلى جانب بعض السندوتشات والعصائر.

العنوان: الخبر 34624 _ الثقبة _ شارع مكة المكرمة.

رقم التواصل: +966 54 101 0744.

ساعات العمل: يعمل المطعم في نظام الفترتين، تبدأ الفترة الصباحية من الساعة الـ 5:00 فجراً حتى الساعة الـ 12:00 ظهراً، والفترة المسائية تبدأ في الساعة الـ 5:00 مساءً حتى الساعة الـ 11:45 ليلاً.

7. مطعم رحاب الخليج:

وهو واحد من أكثر مطاعم مصرية بالخبر شعبية في المدينة حيث أنه مطعم مصري لديه العديد من الفروع في كل من الدمام والخبر، ويتميز بتقديم المأكولات المصرية الشهية ضمن أجواء بسيطة ونظيفة.

فهو مطعم عائلي يخصص قسم للعوائل والأطفال وآخر للأفراد، كما أن أسعاره تعد متوسطة فهو من مطاعم مصرية بالخبر الرخيصة، ومن ضمن أفضل الأطباق يقدم الفول والفلافل والطعمية والكشري والبطاطس الشبسي.

وأيضاً هناك الدجاج الشواية ومع الأرز والدجاج المضبي بأرز البشاور، ودجاج المندي، وبعض السندوتشات مثل ساندوتش الجبنة وساندوتش البطاطا المهروسة، إلى جانب المسقعة والبابا غنوج، إذ أنه من مطاعم مصرية بالخبر التي تهتم بتقديم الأكل المصري الشعبي على اصوله.

العنوان: الخبر 34428 _ حي الخبر الشمالية _ شارع الملك فهد _ 76P7+X37.

رقم التواصل: +966 54 958 7505.

ساعات العمل: يعمل المطعم يومياً من الساعة الـ 6:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل. 

مطاعم مصرية

8. مطعم أم علي:

إنه من بين مطاعم مصرية بالخبر المناسبة للعزومات والاحتفالات حيث يقدم العديد من العروض على وجبات الغداء والعشاء، كما أنه يملك منيو طويل من المأكولات المصرية الشعبية والطواجن والولائم للعزومات.

ومن بين أشهى الأطباق لديهم شوربة لسان العصفور، وشوربة الكوارع، وشوربة الحمام بالفريك وشوبة الدجاج الكريمية، إضافة إلى فتة الكوارع وفتة الأوزي وفتة اللحم المحمرة.

إلى جانب المعكرونة باللحم والمعكرونة بالبشاميل وطاجن الكبدة والسجق وطاجن الخضار بالأرز وبعض المشويات كالشيش طاووق وكباب اللحم أو الدجاج، بالإضافة إلى ورق العنب ورقائق اللحمة وورقة السجق والحواوشي بالجبنة والخضار.

العنوان: الخبر 34623 _ حي الخبر الجنوبية _ طريق خادم الحرمين الشريفين.

رقم التواصل:  +966 53 123 8844.

ساعات العمل: يعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

والجمعة والسبت يبدأ العمل من الساعة الـ 1:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

9. مطعم ليل المحروسة للأكلات المصرية:

وهو مطعم واسع ومضاء ومطل على الشارع من خلال واجهات زجاجية واسعة، كما أنه يوفر جلسات مريحة ومفتوحة فهو مناسب أكثر للأفراد والمجموعات منه للعوائل، وأسعاره تعتبر مناسبة للجميع.

كما يقدم بعض العروض والخصومات في الأعياد والمناسبات، ومن بين أفضل الأطباق لديهم شوربة العكاوي وشوربة الكوارع وشوربة العدس وشوربة لسان العصفور والشوربة الماشروم الكريمية.

ومن الأطباق الرئيسية هناك الكباب وكفتة الدجاج والسجق والكبدة الاسكندراني والسمين المشكل والمغ والجمبري وبانيه الدجاج، كما يوفر أصناف البيتزا مثل بيتزا الهوت دزغ والببروني وبيتزا السوبريم وبيتزا الخضراوات وبيتزا السي فود وبيتزا التونا أو الجمبري.

كما يقومون بإعداد الفطائر الطازجة المحشوة بالحلويات كالقشطة والعسل والنوتيلا، والنوتيلا والمكسرات والفطير المشلتت بالسمن البلدي، إضافة إلى تقديم السمبوسة والكنافة. 

العنوان: الخبر _ حي  الخبر الشماليه _ تقاطع شارع الملك خالد مع الشارع التاسع.

رقم التواصل: +966 53 188 2552.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل. 

مطعم مصري بالخبر

10. مطعم كشري ستيشن:

وهو مطعم متخصص بشكل أساسي بتقديم الكشري، حيث يقدم عدة أطباق بإضافات مختلفة ومتنوعة إلى جانب الطواجن والسندوتشات وبعض المقبلات.

ويتميز هذا المطعم بأنه يقوم بإعداد الأطباق أمام الزبائن حيث أن الصاج موجود أمام الجميع، كما أنه من مطاعم مصرية في الخبر العائلية التي تحظى بتقييم جيدة بين الزورا من محبي المأكولات المصرية الشعبية.

وهو مطعم مصري في الخبر يشتهر بطريقة تقديم اطباقه حيث يقدم الحوواوشي ستيشن والحواوشي بجبن الموزريلا أو الشيدر والحووشي بالسجق، وطاجن النجريسكو دجاج والنجريسكو لحم أو سجق وطاجن المعكرونة بالبشاميل واللحم المفروم.

ومن بين أنواع الكشري يقدم الكشري الأصلي والكشري الحراق والكشري بالدجاج والكشري بالروبيان والكشري باللحم المفروم، ومن المقبلات يقدم سلطة الجرجير وسلطة الفتوش، ويقدم الرز بحليب وحلى أم علي المصري الشهير.

العنوان: حائل 55433 _ النقرة _ شارع فهد العريفي.

رقم التواصل: +966 53 426 2266.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:30 منتصف الليل.

11. مطعم ركن الوردة:

احد أفخم مطاعم مصرية بالخبر على الإطلاق، حيث يتميز بديكوراته الأنيقة الفاخرة وألوانه الهادئة بين الأخضر الفاتح والترابي والبني الفاتح، إضافة إلى المعلقات والديكورات على الجدران التي تأخذ الزبائن جولة في التراث المصري والصور والموسيقا جميعها تجعل الزائر يشعر وكأنه في مصر.

كما يتميز بتقديم منيو واسع وشامل يتضمن عدد من الأطباق المصرية مثل الحمام بالفريك والموزات بالفريك، وأيضاً فتة اللحمة بالكوارع، وكفتة بالأرز. 

ومن الطواجن هناك طاجن الملوخية وطاجن السجق الشرقي وطاجن الكوارع وطاجن المسقعة باللحم وطاجن السمك بالأرز، وطاجن ورق العنب بالكوارع، ويقدم ايضاً المشويات والكباب وشيش طاوق الكباب.

كما يقدم أصناف الحووشي باللحم والسجق والكبدة ومحشي الكرونب وورق العنب والكشري والممبار، وبعض المقبلات مثل سلطة ركن وردة والحمص باللحمة والمتبل، وشوربة الكوارع وشوربة لسان العصفور.

العنوان: الخبر 34446 _ حي العليا _ شارع اليرموك.

رقم التواصل: +966 53 155 5816.

ساعات العمل: يبدأ العمل في الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل عدا الخميس والجمعة حيث يستمر العمل إلى الساعة الـ1:00 بعد منتصف الليل.

المطاعم المصرية في الخبر

12. مطعم جمبرينا:

وهو واحد من مطاعم مصرية بالخبر التي تقدم جميع الأطباق معدة على أيدي أمهر الطهاة المصريين، كما أنه متخصص بالمأكولات البحرية وهو مناسب أكثر للمجموعات والأفراد حيث يعد مطعم صغير الحجم بجلسات مفتوحة ويسمح باصطحاب الأطفال وأسعاره مناسبة للجميع. 

وأكثر الأصناف التي لاقت إعجاب الزبائن هي سندوتشات التريبدو وسندوتش الجمبري والكاليماري والفيليه، مع بعض الإضافات كالطحينية والمايونيز والكاتشب.

ويقدم مجموعة من الوجبات بأسعار مغرية بحيث تتألف الوجبة من السلطة والأرز ونوع من السمك مثل الفيليه أو السبيط  أو جمبري أو الدنيس، كما يقدم الشوربة مثل شوربة السي فود وشوربة الجمبري، ويقدم فتة الجمبري وكفتة الجمبري والملوخية بالحمبري أيضاً.

إلى جانب قائمة من السلطات مثل التبولة والفتوش والسلطة الخضراء وسلطة الجرجير وسلطة السي فود وسلطة التونا، إلى جانب المقبلات الأخرى مثل البابا غنوج والحمص والطماطم المتبلة والباذنجان المخلل. 

وبالتأكيد يقدم بعض الطواجن والحاشي مثل الكاليماري المحشي والحواوشي برزية سمك، وسمبوسة السمك أو الجمبري، حيث يعتبر أفضل مطاعم مصرية بالخبر لعشاق الجمبري.

العنوان: الخبر 34623 _ الثقبة _  شارع مكه المكرمه تقاطع 12 و 13.

رقم التواصل:  +966 56 683 7918.

ساعات العمل: يفتح المحل الساعة الـ 9:00 صباحاً ويغلق في الساعة الـ 11:00 ليلاً.

13. مطعم القاهرة 50 الخبر Cairo 50’s:

وهو واحد من مطاعم مصرية بالخبر المميزة بتقديم الأطباق المصرية بالطريقة التقليدية، حيث أنه مطعم مناسب للمجموعات والأفراد أكثر من العائلات، وأسعاره في متناول الجميع.

ويقدم أطباق نالت إعجاب الزبائن مثل شوربة لسان العصفور، والحمام المحشي المحمر والملوخية مع الأرز بالشعيرية، والبامية والكبدة، والكفتة والمسحب والحواوشي، كما يقدم المعكرونة بالبشاميل والكشري وفتة الموزات الضاني والدجاج البانيه، ومن الحلويات يقدم أم علي.

العنوان: الخبر _ الظهران _ أمواج مول.

رقم التواصل: +966 58 388 4940.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

مطعم مصري الخبر

14. مخبز جنة مصر:

إنه من مطاعم مصرية بالخبر المتخصصة بالمخبوزات، إذ يقدم الحواوشي والفطائر والخبز والحلويات وجميعها طازجة وساخنة، وهو مخبز مناسب لمجموعات الأصدقاء والأفراد أكثر من العائلات، كما أن أسعاره مقبولة وتناسب الجميع.

ومن بين أبرز الأصناف يقدم الخبز المصري، والخبز العربي، والفطير المشلتت والشبورة والكرواسون والكعك والبسكويت والبيتيفور والمعمول، فهو من افضل مطاعم مصرية بالخبر المهتمة بتقديم المخبوزات الطازجة بالطابع المصري.

العنوان: الخبر 34621 _ حي الخبر الجنوبية _ 76F4+H72.

رقم التواصل: +966 56 101 0434.

ساعات العمل: يبدأ العمل في الساعة الـ 7:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

هذه كانت أفضل مطاعم مصرية بالخبر تستحق التجربة بشهادة معظم الزبائن الذين جربوها، لقد ذكرنا أفضل الأطباق وارقام التواصل ولموقع، إضافة إلى ميزات كل مطعم، أتمنى لكم وجبات مصرية شهية ولذيذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى