الخبر

افضل 10 مطاعم مشويات في الخبر تستحق التجربة

تحظى الكثير من مطاعم مشويات في الخبر بشهرة واسعة على مستوى المدينة، وعلى مستوى المملكة العربية السعودية ككل، حيث تضم مدينة الخبر عشرات المطاعم المتخصصة بتقديم المشويات المشكلة من المطابخ العربية والغربية.

بحيث نجد المشويات السورية والكباب العراقي والتركي، وايضاً المشويات السعودية كالحجازية والحساوية، بالإضافة إلى أصناف أخرى كالشيش طاوق والدجاج على الفحم والشاورما إلى جانب المقبلات اللذيذ.

وضمن هذا العدد الكبير من المطاعم المميزة يصعب اختيار الأفضل، إلا في حال الاطلاع على آراء وتجارب الآخرين، وفي هذا المقال عدد من أهم مطاعم مشويات في الخبر الموصى بها والمجربة.

افضل مطاعم مشويات في الخبر:

تعتبر وجبة المشويات من أهم الوجبات العربية والغربية التي لا يختلف عليها اثنين، حيث أنها وجبة متكاملة ومناسبة للعائلات والأفراد والجماعات، وفي مقالنا هذا جمعنا افضل مطاعم مشويات في الخبر، وأولها:

مطاعم مشويات في الخبر

1. مطعم مشويات بلاد الشام:

هو واحد من افضل مطاعم مشويات في الخير، حيث أنه مطعم متنوع يقدم الطعام الشامي والحلبي والايطالي، وأشهر أطباقه المشويات على الطريقة الشامية، حيث يتميز بتقديم الكباب والكفتة الى جانب المقبلات السورية والوجبات الأمريكية والإيطالية السريعة.

كما انه مطعم عائلي يوفر طاولات متباعدة من أجل الحفاظ على خصوصية الزبائن، ويستقبل الأطفال وأسعاره مقبولة وتناسب كافة الفئات.

ومن بين افضل الاصناف التي يقدمها بالطبع المشويات منها الاوصال والشيش طاووق والريش والسمان، بالاضافة الي الكباب السوري والعراقي والحلبي والايطالي، وكباب الباذنجان وكباب الدجاج وتكة الدجاج.

وأيضاً يقدم مشكل الجبن وكباب الخشخاش ومشكل الخشخاش، إلى جانب المقبلات مثل الحمص والمتبل وورق العنب والمازا، وأيضاً هناك السلطات مثل سلطة الزيتون والسلطة الخضراء والسلطة الحارة وسلطة الملفوف، الى جانب العصائر والكوكتيلات الطبيعية الطازجة، إنه حقاً أفضل مطعم مشويات في الخبر من حيث التنوع والخدمة.

العنوان: الخبر _ حي الخبر الشمالية _ شارع الأمير ناصر _ تقاطع شار ع 22.

رقم التواصل: +966 13 895 2614.

ساعات العمل: يعمل من السبت إلى الخميس من الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل، ويوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة الـ 2:00 ظهراً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل.

أفضل مطعم مشاوي بالخبر

2. مطعم راعي المشويات:

عند الحديث عن افضل مطاعم مشويات في الخبر لابد من ذكر اسم مطعم راعي المشويات، حيث انه مطعم عائلي بامتياز يسمح باصطحاب الاطفال ويؤمن أجواء خاصة للعائلات.

كما أنه كبير وجلساته مريحة ومتخصص بتقديم جميع أنواع المشويات الشهية بعدة طرق إلى جانب أسعاره المتوسطة المناسبة لكافة الفئات، كما يوفر الطعام السفري وخدمة التوصيل.

حيث يرى الزبائن أنه أفضل مطعم مشويات في الخبر بتقديم الكباب والمقبلات الشامية، فهو يقدم الكبة المقلية وورق العنب بدبس الرمان والتبولة والبابا غنوج والحمض باللحمة والصنوبر والمحمرة الشامية، وتشكيلة من السلطات منها السلطة الخضراء وسلطة الجرجير.

ومن المشويات يقدم المشاوي المشكلة والكباب بالكرز والكباب الحلبي وأوصال اللحم، إلى جانب كباب الباذنجان وريش الغنم وكبدة النعيمي وكباب المكسرات.

العنوان: الخبر 34622 _ 5119الخبر الجنوبية _ الشارع الخامس والعشرين.

رقم التواصل: +966 53 359 8666.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

أفضل مشويات في الخبر

3. مطعم مشويات لين:

إنه أفضل مطاعم مشويات في الخبر بشهادة العديد من زواره، حيث يتمتع بموقع مميز يسهل الوصول إليه وجلسات مريحة مناسبة للعائلات والأطفال، ويقدم منيو طويل من أشهى المشويات، كما أن أسعاره جيدة بالعموم.

ومن أبرز الوجبات التي يفضلها الزبائن من المشويات الأوصال والكباب والشيش طاووق بالعظم وهو الأكثر شهرة، بالإضافة إلى أجنحة الدجاج والدجاج المسحب وكباب الدجاج، والسمان وأضنة الدجاج، والريش.

كما يقدم المأكولات البحرية المشوية مثل سمك الكنعد المشوي والسمك الشعري والهامور والروبيان المشوي، وبالإضافة إلى أنه أفضل مطعم مشاوي في الخبر، فهو يقدم الطواجن منها كفتة اللحم بالفرن، وكفتة الدجاج بالفرن وسمك الكنعد وسمك الهامور فيليه بالفرن، إلى جانب البيتزا باللحم أو الدجاج أو الخضار.

ومن المقبلات هناك ورق العنب والبطاطا المقلية والمحمرة بالجوز والكبة المحشية، وأيضاً السلطات مثل سلطة الزيتون وسلطة البطاطا والسلطة الحارة والسلطة الروسية، إنه افضل مطاعم مشويات في الخبر بامتياز.

العنوان: الخبر 34716 _ التحلية _ طريق الملك فهد.

رقم التواصل: +966138879922.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل.

أحسن مطعم مشاوي في الخبر

4. مطعم مشويات ملتقى الرافدين:

إنه أشهر وأفضل مطعم مشاوي بالخبر للمشويات العراقية، حيث أنه مطعم عائلي يتخصص بالمشويات العراقية مع قائمة متنوعة من المقبلات، كما يقول العملاء أنه مطعم نظيف ومرتب وأسعاره معقولة مقارنة بباقي المطاعم.

وينصح زواره بتجربة كل من كباب اللحم العراقي وكباب الخشخاش، ومشكل المشويات والكبدة والريش، بالإضافة إلى كفتة اللحم أو الدجاج بالفرن والكفتة بالطحينية وحميس اللحم بالفرن.

كما يقدم من المقبلات التبولة وورق العنب والبطاطا المقلية، إلى جانب الكبة المحشية والكبة اللبنية، وأيضاً عدد من السلطات مثل السلطة الروسية والخيار باللبن والسلطة الخضراء والفتوش بدبس الرمان.

وأيضاً يشتهر المطعم بالكوكتيلات الطازجة المنعشة فهو من بين مطاعم مشويات في الخبر العائلية التي تقدم العصائر الطبيعية والكوكتيلات مثل المانجو بالحليب ووالليمون بالنعناع والافوكادو بالحليب والجوافة بالحليب والبرتقال مع الجزر.

العنوان: الخبر _ البحيرة 3969 _ 613.

رقم التواصل: +966 13 833 3123.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

أفضل كباب في الخبر

5. مطعم واحة الرحاب للمشويات:

وهو أفضل محل مشويات في الخبر، خاصة بتقديم الكباب، حيث يوفر الكباب الحلبي والكباب بالباذنجان والكباب المشكل وكباب الدجاج.

بالإضافة إلى الريش وماريا العرائس والأوصال والشيش طاووق والكبدة المشوية والكباب بالطحينية، وهو الطبق المفضل لدى الكثير من زوار المطعم.

كما يقدم الصواني بالفرن مثل الكباب الهندي والكفتة بالجبة وأوصال الدجاج بالفرن والحميس بالفرن، إلى جانب الصفائح الشامية منها شرائح اللحم وشرائح الدجاج والمجرمش، بالإضافة إلى البيتزا والمعجنات كفطائر السبانخ والمحمرة والجبنة والزعتر، فهو من أفضل مطاعم مشويات في الخبر للعزومات والمناسبات العائلية.

العنوان: الخبر 34427 _ حي الخبر الشمالية _ شارع الملك خالد.

رقم التواصل: +966 13 867 7313.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل ما عدا يوم السبت يغلق الساعة الـ 11:30 ليلاً.

أفضل مطعم مشويات في الخبر للعوائل

6. مطعم البيت الشامي:

وهو أحد أشهر مطاعم مشويات في الخبر ذات الطابع السوري، فهو مطعم عائلي يتميز بتقديم كافة أنواع مشويات اللحم والدجاج، كما يُجمع زبائنه على جودة الأصناف التي يقدمها وطعمها اللذيذ.

ومن بين أفضل الأطباق كباب اللحم وكباب الاورفلي وكباب الخشخاش والكباب بالباذنجان وعرائس اللحم، إلى جانب كباب الدجاج والشيش طاووق وقطع الدجاج المشوية بالعظم.

وهو افضل مطاعم مشويات في الخبر بتقديم السندوتشات مثل ساندوتش الكباب وساندوتش الفاهيتا لحم أو دجاج وسندوتش برجر الحاشي، ومن الطواجن يقدم طاجن الشرحات المكمورة بالجبن، وطاجن الكباب الهندي بالصنوبر وأيضاً كفتة اللحمة بالطحينية وطاجن المحمرة بالفرن.

كما يقدم بالإضافة إلى أنه من اهم مطاعم مشويات في الخبر، أطباق الحاشي منها طاجن المكسيكي وطاجن البصل والطماطم، وبالطبع هناك المقبلات السورية الشهية مثل التبولة وورق العنب والفتوش والمحمرة بالجوز، فهو أفضل محل مشاوي في الخبر على الإطلاق وذلك بشهادة زواره.

العنوان: الخبر 34446 _ 7515 _العقربية _ 7524 الشارع الثاني والعشرون.

رقم التواصل: +966 58 079 9500.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 3:00 فجراً.

مطعم مشويات دجاج

7. مطعم العنابي للمشويات:

إنه أحد أشهر مطاعم مشويات بالخبر، ومن أكثر المطاعم المناسبة للعوائل، كما أنه يراعي ذوي الهمم، فقد تم افتتاحه عام 2015، ثم افتتح العديد من الفروع في الخبر والرياض والدمام والشرقية.

وهو مطعم متخصص بتقديم المشويات مثل كباب الحساوي والكباب الحجازي والكباب النجدي من المنيو السعودي، وأيضاً يقدم الكباب الحلبي وكباب الباذنجان والكباب بالطريقة العراقية، فهو أفضل مطعم كباب في الخبر.

بالإضافة إلى الكباب يقدم أيضاً أوصال العنابي وعرائس اللحم، والدجاج التندوري، والشيش طاووق حيث يعتبره زبائنه من افضل مطاعم مشويات في الخبر بمشويات الدجاج.

كما يقدم كفتة اللحم والطماطم، ومشكل مشاوي الدجاج، وكذلك يقدم إلى جانب أفضل مشاوي بالخبر المقبلات والسلطات مثل سلطة الجرجير والسلطة الخضراء وسلطة الزيتون، والحمص والمتبل وورق العنب والتبولة.

العنوان: الخبر 34722 _ 8029 البحيرة _  3969 طريق الملك خالد.

رقم التواصل: +966 9200 06396.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، ويستمر بالعمل يومي الجمعة والسبت حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

مطعم مشويات في الخبر

8. مطعم مشويات الزعيم:

واحد من افضل مطاعم مشويات في الخبر للأفراد والجماعات، حيث أنه يقدم أفضل مشاوي في الخبر، ويسمح باصطحاب الأطفال، كما أن أسعاره مقبولة وتناسب الجميع.

ويشتهر كأحسن مطعم مشويات في الخبر بتقديم أوصال اللحم والكباب المشوي المشكل، حيث يقول بعض الزوار أنه أفضل مطعم مشويات في الخبر من حيث جودة الأطباق حيث أن اللحمة طرية والتتبيلة لذيذة جداً.

كما يقدم ساندوتشات الكباب والشيش طاووق، بالإضافة إلى مشويات الدجاج وكباب الخشخاش ، وساندوتشات الشاورما الشهية مثل شاورما اللحم والجامبو وشاورما لحم الصاج والشاورما العربي، وأيضاً يقدم توشكا اللحم والكيتو لحم، وشاورما الدجاج والبروستد العربي.

وأيضاً يقدم العصائر والمشروبات الباردة مثل كوكتيل الفواكه وعصير الفراولة الطازج، إلى جانب بعض المقبلات مثل الحمص البيروتي، والبابا غنوج والمتبل والسلطة الخضراء والمحمرة بالجوز، فهو أفضل مطعم مشويات في الخبر للمجموعات والأفراد ولكنه ليس الأنسب للعوائل التي تبحث عن الخصوصية.

العنوان: الخبر 34714 _  حي الجسر 4524_ عبدالرحمن بن معاذ القرشي.

رقم التواصل: +966 50 286 6111.

ساعات العمل: يبدأ المطعم عمله من الساعة الـ 3:30 بعد الظهر حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل.

افضل مطاعم مشويات بحرية في الخبر

9. مطعم باب خوخة:

وهو أحد افضل مطاعم مشويات في الخبر المتنوعة في تقديم الأطباق لتناسب كافة الأذواق، حيث أنه يقدم المشويات مثل اوصال اللحم والكباب بكافة أنواعه والشيش طاووق إلى جانب الدجاج على الفحم، كما يقدم طبق يومي يتمثل بالمأكولات السعودية الشعبية مثل المطبق والهريس والجريش.

وأيضاً يوفر برياني اللحم ومطبق سمك الكنعد وممووش الروبيان والأرز المشخول وبرياني الدجاج، إلى جانب الدولمة والمرقرق بالخضار وبعص المقبلات العربية مثل الكبة المقلية والسمبوسة وشوربة العدس، كما انه أحسن مطعم مشاوي في الخبر مقارنة بباقي المطاعم من حيث الأسعار وطريقة التقديم.

العنوان: الخبر 34436 _ الحزام الذهبي _ شارع ابن الجوزي.

رقم التواصل: +966 53 353 4566.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:0 منتصف اليل.

أحسن مطعم مشاوي في الخبر

10. مطعم الوزان:

وهو أحد افضل مطاعم مشويات في الخبر حيث يتميز بجلسات مريحة ومرتبة ومتباعدة من أجل تأمين قدر من الخصوصية للعائلات، فهو مطعم عائلي مناسب للأطفال، ويقدم أفضل كباب في الخبر بشهادة زبائنه.

كما يشتهر بتقديم الأوصال والطاووق والدجاج المشكل، والريش المشوية، والكبدة والكلاوي المشوية، إلى جانب أجنحة الدجاج والفتيلة المشوية، وهو أفضل مطعم مشويات في الخبر للعوائل إذ يقدم أصناف مناسبة لجميع أفراد العائلة.

كما يقدم شاورما الدجاج أو اللحم، وبعدة طرق سواء كانت سندوتشات أو صحن أو وجبة مع المقبلات، فهو يعتبر من اشهر مطاعم المشويات في الخبر بالمقبلات اللبنانية.

حيث يتوفر لديهم الكبة المقلية والبابا غنوج وبيتزا الخضار ومناقيش الزعتر وسلطة الشمندر والتبولة وسلطة الملفوف، ويعد من أهم المطاعم في الخبر التي يقصدها السياح، إلا أن أسعاره باهضة مقارنة ببعض مطاعم مشويات في الخبر.

العنوان: الخبر 31952 _ حي الخبر الشمالية.

رقم التواصل: +966 13 889 5181

ساعات العمل: يبدأ المطعم عمله يومياً من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 2:30 بعد منتصف الليل.

في الختام، هذه كانت اهم مطاعم مشويات في الخبر بنظر الزبائن الذين جربوها، لقد تعرفتم معنا على أشهى الأطباق المقدمة إلى جانب الموقع وارقام التواصل والحجز، لا تفوتوا أفضل مشويات في الخبر في افضل مطعم بالنسبة لكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى