الخبر

دليلك إلى 15 من افضل مطاعم سمك في الخبر الموصى بها

يكثر الطلب على مطاعم سمك في الخبر، فهي مدينة ساحلية ووجبات السمك تأتي إلى مطاعمها طازجة ولذيذة، كما تتميز بقيمة غذائية عالية، وتحظى بشعبية كبيرة بين أهالي المدينة والسياح الوافدين إليها. 

كما تطل مطاعم الخبر على البحر فتوفر جلسات هادئة وجميلة وذات إطلالة رائعة، وتتنوع مطاعم السمك في الخبر بين عربية وغربية وهندية، ولكن المشترك بينها دائماً هو إعداد المأكولات البحرية عموماً والسمك خصوصاً بطرق متنوعة، واليوم سنتحدث عن أفضل مطاعم سمك في الخبر المجربة.

أشهر مطاعم سمك في الخبر:

تعتبر مدينة الخبر من أهم المدن السياحية في الممكلة، وتتميز بكثرة المطاعم العالمية والمحلية، ومن بينها مطاعم السمك، ويتفق الكثير من زوار المطاعم على أن احسن مطعم في الخبر هو من بين المطاعم التالية:

مطاعم السمك بالخبر

1. مطعم سوق السمك:

واحد من افضل مطاعم سمك في الخبر للعائلات، حيث يتخصص بتقديم المأكولات البحرية والسمك الطازج مشوي أو مقلي، كما أنه يخصص قسم للعائلات وآخر للأفراد، ويسمح باصطحاب الأطفال.

ويقدم وجبات تضم أنواع مختلفة من المأكولات البحرية مثل سمكة البوري المشوية أو السنجاري إلى جانب بعض حبات الجمبري والسبيط وطبق من الأرز وطبق من السلطة الخضراء والخبز ومعها شوربة الجمبري مجانية، وهو مطعم سمك مصري في الخبر يقدم أطباقه بالطريقة المصرية.

ويقدم أيضاً سمكة الدنيس المشوية أو المطهية بالزيت والليمون مع جميع الإضافات السابقة، وهناك ايضاً سمكة القاروص وسمكة البوري ويعتمد في تقديم لأطباق على الوجبات اليومية، أي أنه يقدم كل يوم واحدة من هذه الأصناف، فهو يصنف كاشهر مطاعم ماكولات بحرية بالخبر.

وبالنسبة للأصناف الأخرى يقدم عدة أنواع من الشوربات مثل شوربة المشروم وشوربة الشودر وشوربة البوتاك، وشوربة الكوكو، وأيضاً هناك سلطات مثل سلطة البطاطا مع الروبيان والسلطة البحرية وسلطة السمك المدحن.

والمقبلات الساخنة مثل البروسيتا والأرز الصيني الاسبرينج رول، كما يؤمن خدمة التوصيل والطعام السفري، إنه حقاً أفضل مطعم بحري بالخبر. 

العنوان: الخبر _ الكورنيش _ طريق الكورنيش 

رقم التواصل: +966 56 804 9942.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

أفضل مطعم بحري بالخبر

2. مطعم سمك البيت الطازج:

وهو أحد مطاعم سمك في الخبر الأنسب للأفراد والمجموعات أكثر من العائلات، حيث أنه مطعم مفتوح لا يخصص قسم للعوائل ولا يدعم الخصوصية، ولكنه نظيف ومرتب وهادئ ويسمح باصطحاب الأطفال، ويقدم الكثير من الوجبات الشهية، وأسعاره تعتبر معقولة.

ومن بين أفضل الأطباق التي يقدمها السمك الفيليه الطازج، ووجبة الروبيان مقلي أو مطهي، ووجبة السمك الشعري مشوية أو مقلية، وأيضاً يقدم السمك البلطي وسمك البرسيم والقاروص والسلمون والهامور.

كما أنه أفضل مطاعم السمك في الخبر بتقديم التوفو والطبق البحري المشكل والصيادية، ويقدم السلطة الحارة وشوربة سمك البيت الخاصة بهم ووجبة روبيان الديناميت، والكثير من الاطباق الأخرى.

العنوان: الخبر 34447 _ حي العليا _ شارع فراس بن النضر.

رقم التواصل: +966 53 515 0111.

ساعات العمل: يبدأ المطعم عمله من الساعة الـ 8:00 صباحاً حتى الساعة الـ 11:30 ليلاً.

3. مطعم المرساة:

هو واحد من مطاعم سمك في الخبر العائلية المزدحمة، حيث يشكو الزبائن من ازدحام قسم العائلات بحيث يعج بالعائلات التي تقف بانتظار طاولة.

وهذا دليل على الطعم اللذيذ للوجبات المقدمة، حيث يقدم منيو واسع من المأكولات البحرية بأسعار متوسطة تناسب معظم الفئات، كما أنه ماسب لمرافقة الأطفال.

وهو مطعم عالمي لديه العديد من الأطباق الخليجية كالمندي بسمك فيليه الهامور، والأطباق الهندية والعالمية المشهورة كالبرجر ومن بين أشهر الأطباق يقدم الروبيان المقلي أو المطهي بالأعشاب الشهية، وطبق فيليه الهامور مع البرياني، وطاجن الروبيان.

وأيضاً هناك شرائح سمك السالمون المشوي على الجريل، والاستاكوزا بخلطة الترميدور الفرنسية والجبنة، وبلح البحر والحبار والقباقب، إنه باختصار أفضل مطعم سمك في الخبر لكافة أفراد العائلة.

العنوان: الخبر 34427 _ شارع الأمير سعد _ cross 10.

رقم التواصل: +966 13 867 0976.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 10:45 ليلاً.

مطاعم سمك على البحر

4. مطعم تنور السمك:

وهو مطعم انيق ومميز ويعد من اشهر مطاعم سمك في الخبر، حيث يتميز بوجود شيف مصري خبير بإعداد المأكولات البحرية على اختلاف أصنافها، كما أنه مطعم عائلي يخصص قسم للعوائل مع طاولات متباعدة لضمان الخصوصية قدر الإمكان، كما أنه مناسب أيضاً للمجموعات والأفراد.

ومن بين أفضل الأطباق التي يقدمها طبق السبيط المشوي وطبق كفتة الجمبري وشاورما السمك والروبيان الديناميت والروبيان بخلطة تنور السمك وطبق روبيان البتروفلاي، وملوخية الروبيان.

ويقدم أيضاً عدد من الأطباق الإيطالية مثل فيتوشيني السي فود الكريمية، وفيتوشيني الروبيان واسباغيتي سي فود، ومن الشوربات يقدم شوربة الجمبري وشوربة الروبيان الحارة.

وبعض الطواجن أيضاً مثل طاجن الكنعد بالفرن وكبسة الفيليه بالخضار وطاجن السبيط وطاجن الروبيان مع الأرز، وطاجن تنور السمك بالروبيان، فهو أشهر مطعم سمك جنوب في الخبر.

العنوان: الخبر 34446 _ العقربية _ الشارع العاشر.

رقم التواصل: +966 13 898 9969.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

5. مطعم بحري ونثري:

واحد من افضل مطاعم سمك في الخبر المناسبة للعائلات، حيث يتميز بأطباقه الشهية، كما أنه مناسب للأطفال، وأسعاره جيدة، والجلسات مريحة وذات ألوان هادئة، كما يخصص قسم للعائلات وطاولات بارتشن.

ومن أبرز الأطباق التي يقدمها الروبيان المقلي والكنعد المقلي، وبرياني الكنعد أو السمك، والديناميت شرمب، كما يقدم السمك بالفرن المتبل بالبهارات، والبرياني روبيان، ومسالا الروبيان.

إلى جانب الشوربة البحرية والمشويات البحرية المشكلة، وبعض الطواجن بالفخاريات، كما يقدم سلطة الجرجير والدقوس، فهو من مطاعم سمك بالخبر الأكثر شهرة بين اهالي المدينة.

العنوان: الخبر 34446 _ العقربية _ طريق خادم الحرمين الشريفين.

رقم التواصل: +966 54 518 0381.

ساعات العمل: يعمل أيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، وباقي الأيام يعمل من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

أفضل مطاعم السمك الخبر

6. مطعم زاد البحارة:

وهو من مطاعم سمك في الخبر المميزة بديكور أزرق جذاب مع واجهة زجاجية واسعة تجعله مضاء ومفتوح، كما أنه يخصص قسم للعائلات وآخر للأفراد ومناسب لوجود الأطفال، ولكن أسعاره مرتفعة بشهادة بعض الزبائن. 

ويقدم مطعم زاد البحارة الأسماك المقلية والطواجن، ومن أبرز الأنواع السمك الشعري وسمك العندق والسبيط والهامور والعروسة والسوبريم والنعوم، بعض المأكولات البحرية الأخرى كالروبيان، بالإضافة إلى بعض السلطات أو الخضار.

فهو أفضل مطعم سمك بالخبر من حيث الخدمة والنظافة، كما أنه من مطاعم سمك في الخبر التي توفر الطعام السفري وخدمة التوصيل، ويفضل الحجز المسبق من أجل الحصول على مكان هادئ ومميز.

العنوان: الخبر 34443 _ 4211 شارع الأمير مقرن _ مدينة العمال _ 6307.

رقم التواصل: +966583448052.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 8:00 صباحاً حتى الساعة الـ 6:00 مساءً.

7. مطعم أهل الشرقية للمأكولات البحرية:

إنه أحد أقدم مطاعم سمك في الخبر، إذ يمتاز بمأكولاته اللذيذة الخاصة به، حيث أنه مطعم عائلي متخصص بالمأكولات البحرية فقط، يوفر جلسات مريحة وكبيرة مناسبة للعوائل والأطفال إلى جانب الطعام السفري، كما يمتاز فريق العمل بالاحترام والود والسرعة بتلبية الطلبات.

ومن بين أبرز الأطباق هناك البرياني والمشلوخ مع سمك الكنعد أو الفيليه أو الروبيان، وصالونه الروبيان وشوربة التم يم، والشوربة البحرية المشكلة، وصيادية الكنعد أو الروبيان، وطاجن السمك دفتر مقلي أو مشوي.

ومن المقبلات يقدم المتبل والحمص والكبة المقلية وورق العنب وديناميت الروبيان والسمبوسة بالجبنة والبطاطا المقلية وحلقات البصل وبعض السلطات مثل التبولة والفتوش وسلطة السيزر والسلطة الخضراء وسلطة الشمندر وسلطة الجرجير.

العنوان: الخبر 34717 _ التحلية _ شارع النعمان بن حارثة.

رقم التواصل: +966 55 999 4581.

ساعات العمل: يعمل المطعم يومياً من الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة الـ 11:30 ليلاً، عدا الجمعة يغلق الساعة الـ 10:00 ليلاً.

مطاعم سمك بالحبر

8. مطعم البانوش:

وهو واحد من مطاعم سمك في الخبر الشاملة لكافة المأكولات البحرية من جميع المطابخ العالمية، حيث أنه مطعم مناسب للعوائل والأفراد، وهو بسيط وشعبي وأسعاره متوسطة، كما أن الخدمة سريعة والعمال لطيفين.

ومن أبرز الأطباق محار الروكفلر، والحبار المشوي والمقلي، وبلح البحر المشوي مع اللوز، والسلمون القربفلي المدحن، بالإضافة إلى الكافيار وسبرنج رول لفائف الروبيان، سرطان البحر المشوي بالأعشاب ومن المأكولات الهندية يقدم ماسلا الروبيان والروبيان بارماجيانا والروبيان شيزوان.

وأيضاً يقدم شرائح الهامور مع صلصة الكاري، ويقدم أصناف الدجاج واللحم وبعض الحلويات والمشوربات، وقائمة من السلطات والمقبلات والخبز التنوري بالثوم أو الزبدة.

إلى جانب الأطباق العالمية يقدمون كبسة بالروبيان والبرياني بالسمك والروبيان، والمشلوخ بالروبيان أو السمك، فهو أفضل محل سمك في الخبر للمأكولات الخليجية الشعبية.

العنوان: الخبر 34442 _ مدينة العمال _ 76R4+MRX.

رقم التواصل: +966 13 894 8955.

ساعات العمل: يعمل من الأحد إلى الأربعاء من الساعة الـ 12:30 ظهراً حتى الساعة الـ 11:45 ليلاً، وأيام الخميس والجمعة والسبت يبدأ من الساعة الـ 12:30 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

9. مطعم احلى صيادية:

إنه مطعم أسماك في الخبر مشهور بأطباقه الشهية وجلساته المريحة، حيث أنه مطعم عربي يقدم الأصناف الشعبية إلى جانب المأكولات البحرية، ومن أهم الأطباق التي يبدع بتقديمها الصيادية.

بالإضافة إلى قلابة السمك وسمك التنور المشكل وسمك الدنيس تنور والسلمون ولكنعد، والسمك الشعري والسوبريم، إلى جانب الأرز المشلوخ والسلطة الخضراء، وبعض الاصناف الشعبية كالمعصوب، ومن الحلويات يقدم الكنافة بالقشطة.

فهو افضل مطعم بحري في الخبر، حيث يقدم مزيج بين المأكولات الشعبية والمأكولات البحرية بطريقة مميزة، كما أنه مناسب للأطفال ويعتبر مطعم سمك في الخبر رخيص.

العنوان: الخبر 34611 _  الخبر الشماليه _ الشارع الثامن.

رقم التواصل: 966138952183+.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

أفضل مطاعم السمك بالخبر

10. مطعم كومو للأكلات البحرية:

واحد من مطاعم سمك في الخبر التي تشتهر بواجهات زجاجية واسعة مطلة على البحر مباشرة، كما يشتهر إلى جانب أنه أفضل مطعم سمك في الخبر للعوائل، بالمأكولات الهندية الشهية التي يقدمها، وهو مناسب لاصطحاب الأطفال أسعاره جيدة عموماً.

ومن بين أفضل الأطباق التي يقدمها بلح البحر المحشي والروبيان على الطريقة الصينية، والحبار المقلي وسبرنج رول الروبيان وأيضاً يقدم شوربة البوليابيس الحمراء أو البيضاء وشوربة الشاودر.

بالإضافة إلى الطبق البحري المقلي والمأكولات البحرية المعدة بالصلصة الاسبانية على الصاج، والروبيان التبنياكي على الصاج، إلى جانب الهامور المقلي والسمك الشعري المشوي، فهو من افضل مطاعم سمك في الخبر بتقديم الهامور فيليه.

العنوان: الخبر 34611 _ الساحل _ طريق خادم الحرمين الشريفين.

رقم الهاتف: ‪+966138891111‬‏.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 11:30 صباجاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

11. مطعم ساكانا هاوس:

وهو أحد أشهر مطاعم سمك في الخبر الهندية، حيث أنه متخصص بالمأكولات الهندية والبحرية، ويمتاز بديكورات فاخرة وإطلالة مميزة على البحر.

كما أنه مطعم عائلي يخصص قسم للعائلات وآخر للأفراد، والخدمة سريعة وطاقم العمل ودود ولطيف، وهناك جلسات بارتشن للحفاظ على الخصوصية، وبالنسبة للأسعار فإن أسعارهم متوسطة وتناسب الجميع.

ومن بين أبرز أطباق المأكولات البحرية لديهم السوشي الذي يعتبره الزبائن أطيب طبق يمكن تذوقه، كما يقدم تاكو الاخطبوط، وابي الجمبري المسلوق، والسمك المقرمش وهوتاتيقاي الصدفة.

وأيصاُ يقدم الشوتورو تونة دهنية متوسطة، والماقورو تونا الأحمر واللاكسا، وهي عبارة عن مرق المأكولات البحرية الكريمي مع الجمبري والبيض المسلوق وفخذ الدجاج وهي وجبة هندية الأصل، كما يعد أرخص مطعم سمك في الخبر للمأكولات الهندية. 

العنوان: الخبر 31952 _ حي العليا _ طريق خادم الحرمين الشريفين.

رقم التواصل: +966 13 331 1234.

ساعات العمل: يعمل بشكل يومي من الساعة الـ 6:30 مساءً حتى الساعة الـ 11:30 ليلاً.

افضل مطعم سمك في الخبر

12. مطعم سنبوك:

وهو واحد من أفضل مطاعم سمك بالخبر على الاطلاق، حيث يختار الزبون سمكته طازجة من الكاونتر المخصص للأسماك التي يتم اصطيادها بشكل يومي تقريباً.

ثم يتاح له اختيار طريقة الإعداد من خلال المنيو الذي يتضمن عدد كبير من طرق الطهي من جميع أنحاء العالم حيث يجد الطريقة الإيطالية والطريقة الهندية والصينية والبلجيكية والنمساوية والفرنسية والخليجية واليونانية وغيرها الكثير.

وهو من افضل مطاعم سمك في الخبر بتقديم المأكولات العالمية الأخرى المعدة باستخدام اللحوم والدجاج، كما أنه مطعم مطل على البحر بواجهة خيالية، ويتضمن قسم خاص للعائلات وآخر للأفراد وجلسات خارجية مطلة مباشرة على البحر، إنه حقاً افضل مطاعم السمك بالخبر لعشاق البحر. 

العنوان: الخبر 34611 _ الساحل _ طريق الكورنيش.

رقم التواصل: +966 9200 08000.

ساعات العمل: يعمل يومياً بنظام الفترتين، الفترة الصباحية تبدأ الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 3:00 بعد الظهر، وفي الفترة المسائية يبدأ الساعة الـ 6:00 مساءً حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً. 

13. مطعم بيت الروبيان:

مطعم بيت الروبيان واحد من مطاعم سمك في الخبر الفاخرة التي تتميز بديكورات رائعة وأجواء بحرية مميزة، حيث يقدم قائمة واسعة من أطباق المأكولات البحرية وبشكل رئيسي الروبيان.

حيث يقدم الاستاكوزا المشوي والروبيان المشوي والمقلي والروبيان مسالا على الطريقة الهندية والروبيان كراهي، كما يقدم سمك الفيليه المشوي والمقلي والتبنياكي، والسمك بالكاري والسمك الشعري المشوي والسالمون مشوي وشرائح السمك المطهي، والتايتنك سي فود.

كما أنه من مطاعم سمك في الخبر المناسبة للعزومات والاحتفالات، فهو يقدم بوفيه مفتوح يستطيع الزبون من خلاله اختيار الطبق الذي يرغب به، ويقدم بعض السلطات والمقبلات والقهوة العربية أيضاً.

العنوان: الخبر 34627 _ الفوازية_  7722 الطريق الجنوبي _ صناعية _ 4364.

رقم التواصل: +966562228666

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:45 بعد منتصف الليل.

اشهر مطعم سمك بالخبر

14. مطعم عيال البحر:

وهو أحد مطاعم سمك في الخبر الموصى بها من قبل الزوار، حيث يقدم مجموعة فريدة من الأطباق البحرية المعدّة بطريقة خاصة، فهو مطعم مناسب للأفراد والمجموعات أكثر من العوائل، كما أنه مطعم بسيط وأسعاره مقبولة.

ومن بين أبرز الأطباق التي يقدمها برياني الروبيان والروبيان المشوي على الفحم والروبيان المشوي بالفرن مع الخضار، إلى جانب الروبيان ديمنت والروبيان المكسكو.

بالإضافة إلى السمك المشوي على الفحم والسمك المقلي وطاجن السمك والسمك المشوي على الصاج وسمك الكبسة وسمك البرياني.

كما يتضمن المنيو بعض المقبلات مثل الطحينية والبطاطا المقلية والسلطة الخضراء وسلطة الجرجير وأنواع الأرز مثل أرز الصيادية والأرز الأبيض، كما يقدم الليمون والنعناع والبرتقال كعصائر طازجة، حيث يرى الكثير من الزوار أنه من مطاعم سمك في الخبر التي تستحق التجربة.

العنوان: الخبر 34624 _ الثقبة 3172 _ طريق الملك خالد 7137.

رقم التواصل: 966547477534+.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 10:00 ليلاً.

15. مطعم شرمبيل:

وهو احد مطاعم سمك في الخبر التي تحظى بشعبية كبيرة بين محبي المأكولات البحرية، فهو مطعم مناسب للعائلات حيث يوفر جلسات مغلقة، كما يوفر قسم خاص للأفراد.

ومن بين أفضل الأطباق التي يقدمها الروبيان المشوي أو المقلي والمحار والقباقب، ويقدم أيضاً اللوبستر المحشي، والكلاماري، والشرمب بوب كورن، بالإضافة  إلى أصابع السالمون وشوربة الشرمبيل وكراب التيرميدور، إلى جانب بعض المقبلات وأنواع السلطات، إنه حقاً افضل مطاعم سمك في الخبر بجدارة.

العنوان: الخبر 34433 _ الحزام الأخضر _ طريق الأمير فيصل بن فهد.

رقم التواصل: +966138828885.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

إلى هنا نكون قد ذكرنا أشهر مطاعم سمك في الخبر بتقييم الزبائن، مع تفاصيل الأصناف المقدمة من المأكولات البحرية والعناوين وأرقام التواصل، أتمنى لكم وجبة سمك شهية ومميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى