الخبر

اشهر 6 مطاعم تركية في الخبر موصى بها

تعتبر مدينة الخبر واحدة من أهم وأشهر المدن السعودية الساحلية، حيث تعج بالأماكن السياحية والترفيهية، وكذلك المطاعم والكافيهات والأسواق.

كما تعد مطاعم تركية في الخبر من أفضل المطاعم التي تستحق الزيارة بشهادة العديد من الزوار، حيث يعد المطبخ التركي من أشهر المطابخ حول العالم، والمأكولات التركية من المأكولات المرغوبة التي يبحث عنها الكثير من الناس.

ومن أهمها المعجنات والمحاشي والمشاوي والكباب، وأيضاً الشاورما واوصال اللحم، وبعض السلطات، وفي هذه المقالة العديد من المطاعم التركية في الحبر التي حصلت على تقييم ممتاز من قبل الزبائن.

افضل مطاعم تركية في الخبر:

المأكولات التركية غنية عن التعريف، والمطاعم التي تقدم الوجبات التركية ليست بكثيرة، وقد أدرجنا أكثر المطاعم تميزاً مثل:

مطاعم تركية في الخبر

1. مطعم مادو Mado:

وهو من أقدم مطاعم تركية في الخبر، حيث يمتلك العديد من الفروع حول العالم يصل إلى الـ 240 فرع ومنها عدة فروع في المملكة العربية السعودية.

ويشتهر فرع الخبر بالأطباق التركية التقليدية مثل الكفتة المحشوة بالجبن وكفتة الفستق، وشلتك الكباب، وكباب علي نازك، وكباب بالروب والدجاج المشوي مع البرغل، وستيك اللحم المشوي بالفلفل، فهو أفضل مطعم مشويات تركية في الخبر.

إلى جانب المشاوي والكباب يقدم أيضاً عدة وجبات مناسبة للفطور، مثل الأومليت بالخضار وفطور السمت، وفتة الباذنجان والرمان وهي أكلات أصلية لا تجدها إلى  في أفضل مطاعم تركية في الخبر والمملكة العربية السعودية.

كما يتوفر لديهم سندوتشات البرجر مثل برجر اللحم وبرجر الدجاج المشوي، بالإضافة إلى بيتزا الخضار وبيتزا المارجريتا.

وعدة أصناف شهية من المقبلات منها الكبة المقلية بالجبنة والحمص الاسطنبولي ومتبل الباذنجان وورق العنب، وأيضاَ شوربة كريمة الدجاج وشوبة العدس وبعض السلطات مثل التبولة التركية.

ينصح الزبائن بتجربة المشويات التركية، حيث يعتبرونه افضل مطاعم تركية في الخبر يمكن تجربتها، كما أن جلساته هادئة ومميزة، والحلويات شهية جداً خاصة البقلاوة.

العنوان: الخبر _ حي الدوحة الجنوبية _ شارع الأمير فيصل بن فهد _ الظهران مول _ البوابة رقم ١٠.

رقم التواصل: 0138687340.

ساعات العمل: يعمل هذا المطعم يومياً من الساعة الـ 9:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

أفضل مطاعم تركية في الخبر

2. مطعم زمرت الخبر:

حين نتحدث عن أفضل مطاعم تركية في الخبر لابد من البدء بمطعم زمرت التركي، إذ يتميز بموقعه الاستراتيجي القريب من المرافق الخدمية، كما أنه أفضل مطعم تركي في الخبر، يتميز بتقديم المأكولات الشعبية التركية.

ومن بين أفضل الأصناف لديهم الكباب بالفستق والجبن، والكباب الاسطنبولي بالصنوبر، بالإضافة إلى ريش الغنم وأوصال اللحم، وهو من أهم مطاعم تركية في الخبر إذ يقدم الأورفالي كباب على الطريقة التركية الأصلية.

كما يقدم كباب الدجاج والشيش طاووق وفطيرة الفلافل ووالبطاطا بالجبنة أو اللحم، والبيتزا بالتونة أو الببروني أو المارجيريتا أو الخضار، كما يقدم الكفتة بالطحينية وكفتة الباذنجان مع البطاطا وكبابا باللبن.

وإلى جانب هذا يقدم أيضاً البطاطا بالجبنة أو اللحم، والبيتزا بالتونة أو الببروني أو المارجيريتا أو الخضار، كما يقدم الكفتة بالطحينية وكفتة الباذنجان مع البطاطا، والكباب باللبن.

وهو افضل مطاعم تركية في الخبر من حيث الجلسات وسرعة الخدمة وجودة الأطعمة كما أنه مطعم عائلي بامتياز ومناسب للاطفال ولكن أسعاره مرتفعة بحسب رأي الزبائن.

العنوان: الخبر _ حي العقربية _ شارع بشار بن برد.

رقم التواصل: +966 13 898 5566.

ساعات العمل: يعمل المطعم يومياً من الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

أشهر المطاعم التركية في الخبر

3. مطعم فطائر التركية:

إنه أحد أفضل مطاعم تركية في الخبر بتقديم الفطائر والمعجنات الشهية من كافة الأنواع والأصناف الشهية، حيث يتخصص بوجبات الفطور.

وهو أفضل المطاعم التركية في الخبر المناسبة للأفراد والمجموعات أكثر من العائلات، ولكنه يوفر الطعام السفري وخدمة التوصيل، ومن أكثر الأصناف التي يحبها الزبائن، فطائر اللبنة مع الزيتون والزعتر، وفطيرة اللبنة بالعسل، وفطيرة الجبنة العكاوي.

كما يقدم الفطائر التركية مثل فطيرة البيض بالخضار، وفطيرة الجبن بالطماطم، وفطيرة التونة وفطيرة السبانخ بالبيض ومناقيش الزعتر.

بالإضافة إلى عش البلبل بالخضار وفطائر اللحم، والبيتزا بعدة أنواع حيث يقدمها باللحم والخضار والدجاج والببروني المارجريتا وبيتزا السجق التركية، فهو افضل مطاعم تركية في الخبر بتقديم الفطائر الساخنة والطازجة.

العنوان: الخبر 34624 _ الثقبة _ 3824 الشارع الخامس عشر.

رقم التواصل: +966 13 899 2929.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 6:30 صباحاً حتى الساعة الـ 11:30 ليلاً.

مطعم مشويات تركية

4. مطعم الراكة الحديثة:

وهو أحد أشهر مطاعم تركية في الخبر التي تقدم العديد من الأصناف التركية الشهية وبعض الأكلات الشرقية، حيث أنه مطعم مخصص للأفراد والمجموعات أكثر من العائلات.

كما أنه مناسب للأطفال ويوفر جلسات مرتبة ونظيفة، وطاقم العمل لطيف وسريع في تلبية الطلباتومن أهم المأكولات المقدمة في المطعم المشويات التركية فهو مطعم مشاوي تركية في الخبر يستحق التجربة بشهادة معظم الزبائن التي تجربه، كما يقدم المندي والأرز البخاري، وبعض المعجنات.

ومن أكثر الوجبات شهرة في مطعم الراكة الحديثة سندوتشات الشاورما مثل الشاورما العربية والشاورما العربية بالجبن، وشاورما الجامبو.

كما يقدم البرجر بالدجاج والبرجر بالدجاج مع الجبن، والبيتزا باللحم أو الدجاج وأيضاً بيتزا الخضار، بالإضافة إلى فطائر الزعتر، فطائر السبانخ باللحم، والجبن الحار والجبن بالبيض، واللبنة مع الزيتون.

وهناك أيضاً المقبلات الشرقية مثل الحمص والبابا غنوج وسلطة الزيتون، والسلطة الخضراء، مع بعض الأطباق الخليجية مثل الشكشوكة والبيض باللحم إلى جانب الفلافل والكبدة والفول، فهو أشهر المطاعم التركية في الخبر لوجبات الفطور، بالإضافة إلى أن أسعاره مقبولة مناسبة للجميع.

العنوان: الخبر 34226 _ شارع خالد بن الوليد _ الراكة الجنوبية.

رقم التواصل: +966138141074.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 6:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

فطور تركي في الخبر

5. مطعم جوافة التركي:

وهو أحد أجمل مطاعم تركية في الخبر التي تحظى بشعبية كبيرة بين المطاعم في الخبر، إذ أنه يتموضع في قلب المدينة ويعتبر قريب على مجموعة كبيرة من الأمكان الترفيهية والسياحية.

كما أنه مناسب لاصطحاب الأطفال وأسعاره مقبولة وتناسب الجميع، ولكنه عام ولا يوفر قدر كبير من  خصوصية للعائلات فهو مناسب أكثر للأفراد والمجموعات، ويرى بعض زبائنه أنه  أكثر المطاعم التركية بالخبر التي تأخذ الطابع التركي من حيث الديكورات والتصميم.

كما أنه أفضل مطاعم تركية في الخبر على الإطلاق بتقديم وجبة المحاشي على الطريقة التركية، ويقدم أيضاً الدجاج المسحب، والدجاج المشوي على الفحم و الشيش طاووق، وأوصال اللحم.

إلى جانب البيتزا بأنواعها والشاورما على الطريقة التركية والعربية، وبعض المقبلات مثل ورق العنب، والمتبل والحمص، وبعض أنواع المعجنات والبطاطا المقلية.

العنوان: الخبر 34624 _ 3321 الشارع الخامس عشر _ الثقبة.

رقم التواصل: +966138890707.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

المطاعم التركية بالخبر

6. مطعم عصمنلي:

وهو أكثر مطاعم تركية في الخبر شهرة بالأطلالة الفريدة والمأكولات التركية التقليدية، حيث أنه يقع على طريق الحجاج، ويقدم كما أنه مطعم عائلي مناسب للأطفال.

ويوفر جلسات داخلية وأخرى خارجية في الهواء الطلق، كما أن أجواءه منعشة ولطيفة حيث أنه قريب من البحر، كما أن أسعاره مقبولة ومتناسبة جداً مع المأكولات والخدمة المقدمة.

وهو أيضاً افضل مطاعم الفطور التركية في الخبر، إذ يقدم فطور تركي في الخبر لذيذ ومميز، كما يوفر العديد من العروض والخصومات في بعض المناسبات والمواسم.

ومن أهم المأكولات المقدمة الطواجن مثل طاجن اللحم، وطاجن الدجاج، وطاجن الكباب البيندلي، وطاجن الكفتة التيسي، وطاجن الدجاج بالموزيريلا.

كما يقدم أضنا الكباب، وريش الخاروف، والكباب الأورفا بالطريقة التركية، وكباب الدجاج والعصملي مشاوي مشكل، كما تقدم المقبلات مثل مثل فطائر السبانخ والفطائر المشكلة.

وبالإضافة إلى الحمص باللحم، وعلي نازك وجبن الحلوم وورق العنب، إلى جانب المقبلات يقدم عدة سلطات تركية منها الشابرات والجاوور طاغي، وأيضاً سلطة الزيتون والفتوش، فهو أفضل المطاعم التركية في الخبر للعوائل.

العنوان: الخبر 34446 _ العقربية _ طريق خادم الحرمين الشريفين.

رقم التواصل: +966 13 899 5155.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

هكذا نكون قد ذكرنا أبرز مطاعم تركية في الخبر من حيث المأكولات والأصناف والموقع وأرقام التواصل وأبرز التفاصيل، أتمنى لمحبي المأكولات التركية زيارة موفقة ووجبات شهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى