الخبر

أفضل 5 من مطاعم العليا الخبر الموصى بها

تتميز مطاعم العليا الخبر بتنوع اطباقها وأصنافها إذ تجمع بين الحضارة الشرقية والغربية،  حيث تتنوع مطابخها بين المطبخ اللبناني والسوري والصيني والإيطالي والأمريكي بالإضافة إلى افخم واجمل الديكورات والجلسات الهادئة المناسبة للاسترخاء.

كما تعد منطقة الخبر في المملكة العربية السعودية من أكثر المدن استقطاباً للسياح بسبب قربها من شاطئ البحر، واحتواءها على المنتزهات والمولات والفنادق والشاليهات والأسواق الضخمة، وبالطبع أفضل المطاعم كمطاعم العليا الخبر التي سنوردها اليوم في مقالنا.

افضل مطاعم العليا الخبر:

عند الحديث عن المطاعم في العليا الخبر فمن المهم الإشارة إلى الأكثر شعبية بينها، حيث يمكن تمييز المطعم من كثرة الزبائن، لأن الطعام اللذيذ يجذب الجميع، ومن بين أفضل مطاعم العليا:

مطاعم العليا الخبر

1. مطعم فتة وصنوبر: 

يتميز هذا المطعم بين مطاعم العليا الخبر بطابع لبناني، حيث يقدم الطعام بصورة لبنانية وشامية وبطريقة عصرية، ويعتبر من أشهر المطاعم العائلية. 

حيث يقدم منيو متنوع يضم الكثير من الأطباق الشهية وبأسعار مقبولة، كما يوفر جلسات عائلية في قسم خاص، وأخرى للأفراد، وهناك جلسات خارجية وداخلية بالإضافة إلى الجلسات الخاصة، كما أنه مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتمتع المطعم بديكور أنيق يجمع بين الماضي والحاضر حيث أنه مزيج من الطابع العربي الحديث مع اللون الشعبي القديم.

كما أن مطعم فتة وصنوبر هو مطعم في الخبر يتميز بتقديم اللحوم الطازجة من لحوم الدجاج ولحم الغنم ولحوم العجل ويقدم الفتات العربية مثل فتة الروبيان وفتة الباذنجان وغيرها وأيضاً هناك المشويات اللبنانية الشهية. 

بالإضافة إلى الحلويات العربية الشامية كالمهلبية وأم علي التي اشاد الجميع بطعمها الشهي، ويقدم أيضاً العصائر والمشروبات الساخنة، وقد تحدث الكثير من عملائه عن نظافة المكان، والعاملين اللطفاء وسرعة الخدمة. 

العنوان: الخبر _ العليا _ شارع فراس بن النصر.

رقم التواصل: +966 50 619 2000

ساعات العمل: يبدأ المطعم عمله من الساعة الـ 11:30 صباحاً حتى الساعة الـ 12:30 بعد منتصف الليل.

فتة وصنوبر

2. مطعم ماضينا: 

يعتبر مطعم ماضينا من أشهر مطاعم العليا خبر، حيث يقدم الأكل الخليجي الشعبي، ويتميز بديكوره الشعبي الفاخر ذو الطابع التراث الخليجي الأصيل. 

حيث يوفر مطعم ماضينا جلسات خاصة للعوائل توفر قدر كبير من الخصوصية، وهناك أيضاً جلسات خارجية بإطلالة مميزة، كما أنه يسمح باصطحاب الأطفال ومناسب لذوي الاحتياجات الخاصة، ويوفر أماكن مناسبة ومساحة واسعة للحفلات.

ومن أشهر المأكولات الذي يقدمها الكبسة الدمامية التي تتميز بالطعم العربي الأصيل، بالإضافة إلى الطواجن بجميع أنواعها والشورابات والمندي والمشويات والمقبلات والوجبات السريعة والأسماك بأنواعها.

كما يقدم الحلويات مثل ام علي والكنافة، وهو من مطاعم العليا الخبر التي تدعم الطلب online، وتوفر الطعام السفري وخدمة التوصيل، والاسعار متوسطة وتناسب الجميع. 

العنوان: الخبر _ حي العليا _ شارع مكة المكرمة.

رقم التواصل: ‎+966 55 489 1991.

ساعات العمل: يبدأ العمل من السبت إلى الخميس من الساعة الـ 11:00 صباحاً  حتى الساعة الـ 12:00 بعد منتصف الليل، أما الجمعة فيبدأ في الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل. 

مطعم في حي العليا الخبر

3. مطعم زاد السلطان:

إنه من أفضل مطاعم العليا خبر، فهو يتميز بجلسات عائلية هادئة ومناسبة لوجود الأطفال، كما يوفر قسم للأفراد، ويتمتع بإطلالة جميلة ومساحة واسعة لتحافظ على خصوصية العائلات، وأهم ما يميزه التنظيم وطريقة تقديم الطعام والنظافة. 

كما يشتهر مطعم زاد السلطان بقائمة طعام متنوعة من المأكولات ومتعددة ومن أشهرها التندوري والمجبوس والبرياني، بالإضافة إلى الولائم مثل الخروف السواكني والنعيمي المناسبة للعزومات، كما انه يقدم الحلويات وبعض المشروبات الباردة والساخنة.

وبالإضافة إلى الطابع العربي الهادىء يتميز أيضا بخدمة رائعة وسريعة تلبي جميع الطلبات، وفريق عمل محترم، كما أن له عدة فروع في كل من الدمام والجبيل والقطيف بالإضافة إلى الخبر. 

العنوان: الخبر _ العليا _ شارع بشار بن برد. 

رقم التواصل: ‎+966 9200 14070.

ساعات العمل: يبدأ العمل يومياً من الساعة الـ 10:00صباحاً حتى الساعة الـ 11:30 ليلاً.

زاد السلطان الخبر

4. برجر سايت الخبر:

وهو من أروع مطاعم العليا الخبر التي تقدم البرجر والوجبات السريعة، حيث يتميز بتقديم السايت برجر والبرسكت فرايز والبيف والتشكين والدجاج الكرسبي السبايسي، وغيرها الكثير.

بالإضافة إلى الصلصات اللذيذة والسلطات، وبعض أنواع الحلويات والمقبلات وأكثر ما يميزه هو الخدمة الممتازة والسريعة، فهو من بين أفضل مطاعم العليا الخبر المناسبة للأفراد والعوائل واصطحاب الأطفال.

حيث يوفر المطعم جلسات عائلية وأخرى للأفراد في أقسام مختلفة، بالإضافة إلى الموسيقى الهادئة، فهو مطعم في العليا الخبر يستحق التجربة.  

العنوان: الخبر _ حي العاليا _  كورنيش _ شارع الأمير تركي. 

رقم التواصل: ‎+966 53 232 5139.

ساعات العمل: يبدأ العمل من اليسبت إلى الخميس من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل، أما يوم الجمعة يبدأ من الساعة الـ 1:00 ظهراً  حتى الساعة الـ 2:30 بعد منتصف الليل.

مطعم نارنج الخبر

5. مطعم نارنج الخبر: 

للهدوء عنوان في مطعم نارنج حيث الموسيقى الهادئة والديكورات البسيطة الدمشقية التي تبعث الراحة في نفوس الزوار، بالإضافة إلى أنه أشهر مطاعم العليا الخبر ذات الطابع الشامي، لما يقدمه من أكلات عربية شهيرة دمشقية اصيلة.

 كما أنه مطعم عائلي يوفر مجالس عائلية مريحة داخلية وخارجية، وأيضاً يوفر مجالس خاصة لمحبي الخصوصية كما أنه مناسب للأطفال، ومناسب للأفراد.

ومن أشهر ما يقدمه المطعم المشاوي وبرياني اللحم والدجاج، كما يقدم الأسماك والأطباق الإيطالية والصينية، بالإضافة إلى بعض المقبلات والعصائر الطازجة.

كما يوفر صالة ذات مساحة واسعة للحفلات مع البوفيه، ويتميز بخدمته السريعة والرائعة ويقدم الطعام بطرق مختلفة ومناسب جداً للمناسبات. 

العنوان: الخبر _ حي العليا _ شارع فراس بن النضر.

رقم التواصل: ‎+966 50 844 6622.

ساعات العمل: يفتح كل أيام الأسبوع من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل. 

وهكذا نكون قد تحدثنا عم بعض من أشهر مطاعم العليا الخبر وأرقاها التي تقدم المأكولات المتنوعة مع ذكر أشهر الأطباق التي تقدمها ولم ننسى العنواين وأرقام التواصل التي تتيح للجميع بتجربتها والاستمتاع بأشهى الأطباق وألذها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى