الخبر

دليل أفضل مطاعم الخبر على البحر الموصى بها

تشتهر مطاعم الخبر على البحر بتنوعها وجمال اطلالاتها، حيث تتوضع أمام الشاطئ بتراسات مميزة ووجهات واسعة تتيح للناظر الاستمتاع بوجبة شهية مع مراقبة أمواج البحر في سكون مميز لا مثيل له.

حيث أن أكثر ما تتميز به مدينة الخبر مناخها اللطيف المعتدل وقربها من الشواطئ التي تجعلها مقصداً للسياح من داخل المملكة وخارجها. 

فقد ازداد عدد مطاعم مطلة على البحر في الخبر بالأعوام الخمس الأخيرة، خاصة في حي الكورنيش واتسمت هذه المطاعم بالرقي والعصرية والهدوء مع انغام الموسيقى والإضاءة الهادئة لتتماشى مع أجواء البحر الساحرة، ومن أبرز تلك المطاعم.

أفضل مطاعم الخبر على البحر:

كما ذكرنا فإن مطاعم الخبر المطلة على البحر كثيرة ومتنوعة، ولكننا قمنا بجمع أكثر المطاعم التي أشاد بها الزبائن، ومن أبرزها:

مطاعم الخبر على البحر

1. مطعم ذا بانتري الخبر :

وهو واحد من احدث مطاعم الخبر على البحر، حيث يتميز باطلالة جميلة عبر واجهة زجاجية واسعة وكبيرة لاقت اعجاب جميع الزائرين، كما يتميز بين مطاعم الخبر أيضا باطلالة رائعة على المدينة بالاضافة الى تصميمه الفخم والراقي من الداخل بابوان هادئة تبعث السكينة والسلام.

وبالاضافة الى ذلك فهو يقدم المأكولات العربية بطرق عصرية، الى جانب الوجبات الامريكية، ويقدم وجبات خاصة بالأطفال حيث انه مطعم عائلي مناسب لاصطحاب الاطفال.

 ومن اهم واشهر الاطباق التي نالت اعجاب الزبائن وجبات الدجاج كساديا الدجاج، واصابع البطاطا المقرمشة والتاكوس مع السمك والمعكرونة بالكماة وستربس الدجاج والكرسبي والبرغر والفيتوشيني الفريدو.

كما يقدم كافضل مطاعم الخبر على البحر المتخصصة بالمأكولات الامريكية أصناف البيتزا كبيتزا الأجبان الاربعة وبيتزا الفطر والكماة، وكذلك اصناف سلايرز اللحم والكوون دوغ الكوري، ومن المأكولات العربية المسخن بالدجاج والرز البخاري بانتري.

كما يقدم السلطات مثل سلطة خضار السوتيه وسلطة جبنة الماعز وسلطة الشمندر مع الكينوا.

وهناك بعض اصناف الحلويات منها التوست الفرنسي وكوكيز الشوكولا وكراميل التفاح والتوت، كما يقدم العصائر الطبيعية الطازجة وبعض المشروبات الساخنة.

العنوان: الخبر _ حي البندرية _ طريق الملك سلمان بن عبد العزيز _ جانب مستشفى سليمان حبيب.

رقم التواصل: 0966138584338.

ساعات العمل: يعمل المطعم يومياً من الساعة الـ 6:30 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

مطعم في الخبر على البحر

2. مطعم بلو جاردن الخبر:

يعتبر مطعم بلو جاردن من اشهر مطاعم الخبر المطلة على البحر إذ يتميز بإطلالة ساحرة على كورنيش الخبر بالإضافة إلى تقديم الأطباق اللبنانية والعربية عامةً.

حيث يعتبر أشهر بجلساته الخارجية المطلة على البحر، فهو أجمل مطاعم الخبر على البحر للعائلات فهو مطعم عائلي يستقبل فقط العائلات والمجموعات ولكنه لا يستقبل أفراد ولا يستقبل الأطفال في قسم الجلسات الخارجية، و يتميز باسعاره المقبولة والنظافة والخدمة السريعة الممتازة بحسب ما ذكر عملائه.

كما يوفر بلو جاردن كأفضل المطاعم المطلة على البحر الخبر جلسات واسعة تستوعب أعداد كبيرة للعزومات، واخرى لمحبي الخصوصية بحيث توفر أكبر قدر من الخصوصية للزبائن.

ويشتهر بين المطاعم المطلة على البحر في الخبر بتقديم المشاوي المشكلة والكباب والشيش طاووق بالإضافة إلى صفيحة اللحمة والتبولة اللبنانية والفتوش وشوربة الفطر وورق العنب وشوربة ثمار البحر والحمص باللحمة والصنوبر والكبة المقلية.

بالاضافة الى الكوردون بلو وبعض السلطات والمشروبات الباردة، كما أن له العديد من الفروع في الرياض والدمام ومدن أخرى في المملكة.

العنوان: الخبر _ طريق الكورنيش الجنوبي.

رقم التواصل: 966138088846.

ساعات العمل: يعمل بلو جاردن من الساعة الـ 7:00 صباحاً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل. 

المطاعم المطلة على البحر في الخبر

3. مطعم بيانتو:

عندما نقول مطاعم عالبحر الخبر لابد ان نتذكر مطعم بيانتو المطعم المميز ذو الطابع الايطالي الريفي الجميل، فهو مطعم ايطالي مطل على كورنيش الخبر يقدم الوجبات الايطالية ويخصص قسم للعائلات، وقسم آخر للأطفال مع بعض الألعاب التي تتيح لهم بعض المتعة والتسلية.

وهو أفضل مطاعم الخبر على البحر التي تقدم جلسات عائلية بارتشن مريحة وتحافظ على الخصوصية، كما  يهتم بتقديم الأطباق الإيطالية على أصولها مثل أنواع البيتزا الشهية والباستا.

ومن أشهر الأطباق التي يحبها الزبائن فيتوتشيني الدجاج وستيك الروزيتو مع الفطر وكرات الجبن، وبعض انواع السلطات والمقبلات مثل السلطة الخضراء وسلطة الخرفوش والسبانخ.

وأيضاً شوربة العدس مع خبز الثوم، وشوربة الطماطم مع جبنة الموزريلا، والبيتزا بأنواعها، هذا إلى جانب السندوتشات وأطباق الباستا والبرغر، وأيضاً المأكولات البحرية ووجبات خاصة بالأطفال، وبعض الحلويات مثل كيك الشوكولا وفروتي دي بوسكو والايس كريم والعصائر.

العنوان: الخبر _ حي الشمالية _ طريق الامير تركي _ فؤاد سنتر.

رقم التواصل: 0966554772166.

ساعات العمل: يعمل المطعم من السبت الى الاربعاء من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل.

ويوم الخميس من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل، ويوم الجمعة يبدأ العمل الساعة الـ 1:00 ظهراً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل.

مطاعم الخبر البحر

4. مطعم لاجوانا:

وهو اكثر مطاعم الخبر على البحر تنوعا واتساعاً في قائمة الأطباق المقدمة، حيث يتميز بتقديم المأكولات الآسيوية والهندية والغربية ايضاً بطريقة خاصة.

كما يوفر قائمة خاصة بالنباتيين اذ يقدم مجموعة من الأطباق الخالية من المكونات الحيوانية، كما يقدم وجبات يومية تشمل كل من وجبات الفطور و الغداء والعشاء.

ويمكن تناول الوجبات داخل المطعم او طلب الطعام سفري حيث يوفر المطعم خدمة التوصيل الى المنازل، ومن أمثلة الأطباق التي اعجب بها الزبائن اللازانيا والفوتشيني وسمك الهامور المشوي اسكالوب الدجاج من المطبخ الأوروبي. 

ومن المطبخ الهندي يقدم الارز المقلي واللحم دام برياني، ومورج مكهاني وروبيان مسلا، كما يقدم البرياني السادة والافوكادو المشوي.

ومن المطبخ اللآسيوي ويشمل الوجبات الكورية واليابانية والصينية منها التشكن كاجو ودجاج السيشوان والدجاج الترياكي وروبيان الجامبو المقلي وبيف استو ودراجون الروبيان.

بالإضافة إلى السلطات كالسلطة الخضراء وسلطة الكينوا وأيضاً بعض الحلويات والمشروبات الباردة والساخنة، فهو أفضل مطاعم على البحر في الخبر بتقديم الوصفات الشرق آسيوية.

العنوان: الخبر 34611 _ الخبر الجنوبية _ طريق الكورنيش _ الساحل.

رقم التواصل: +966138814888.

ساعات العمل: يفتح المطعم من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 11:30 ليلاً.

المطاعم الموجودة في مدينة الخبر على البحر

5. مطعم السنبوك:

لإنه واحد من أشهر مطاعم الخبر على البحر إذ يمتلك طابع خاص من حيث الديكور والمأكولات المتنوعة بين التايلاندية والهندية والعراقية والفرنسية والايطالية والخليجية، أي يمكن اعتباره أكثر مطعم في الخبر على البحر عالمي ومتنوع.

وهو مطعم عائلي ومناسب للأطفال، ولكن بعض الزبائن يعتبر أسعاره مرتفعة ومبالغ فيها، ولكن أطباقه شهية ومتقنة، ومن أفضل الأطباق المقدمة.

المراب كوي موي، وماري الشيم ماي التايلاندي الأحمر والدجاج بالكاجو والكاري، والمشاوي بالطريقة النجرانية، ويقدم أيضاً شوربة المحار وشوربة الدجاج والذرة الحلوة وسوربة اكريم فطر الغابات.

وبالنسبة للسلطات يقدم سلطة قيصر السنبوك وسلطة تانغو الجرجير، وهناك تشكيلة المقبلات الشرق اوسطية، ومن المقبلات سمك السلمون المدخن مون بلان، واللازانيا بالروبيان.

كما يقدم أطباق جانبية كالبطاطا المقلية والأرز المقلي والأرز البخاري، وتشكيلة شهية من الحلويات منها الايس كريم وكيك الشوكولا وسوفليه الشوكولا والتيراميسو، ومجموعة من أطيب الكوكتيلات والمشروبات الباردة والساخنة، إنه حقاً أفضل مطاعم الخبر على البحر.

العنوان: الخبر 34611 _ طريق الكورنيش _ الساحل.

رقم التواصل: +966920008000.

ساعات العمل: يعمل المطعم يومياً عدا السبت والأحد من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً، ويومي السبت والأحد يبدأ العمل في الساعة الـ 12:00 ظهراً وينتهي الساعة الـ 11:30 ليلاً.

المطاعم المطلة على البحر في الخبر

6. مطعم براسا دي برازيل:

مابين المأكولات البحرية والوجبات البرازيلية والشرق أوسطية والغربية، على انغام أمواج البحر ومظهره الساحر يستمتع زبائن مطعم براسا دي برازيل أحد أفضل المطاعم الموجودة في مدينة الخبر على البحر.

حيث تم افتتاح المطعم عام 2007 وهو يقدم اللحوم على الطريقة البرازلية ومن اللحوم التي يقدمها لحم الغزال والضآن ولحم النعام والديك الرومي بالإضافة إلى اللحم البقري والخاروف والدجاج، ويشتهر بين أفضل مطاعم الخبر على البحر بمجموعة من الأطباق التي يحبها الزبائن مثل:

المشاوي مثل السوشي والبيف باستيل والفرانجو اباسارينهو والسي فود موكيكيا كما يقدم البيتزا بالجبن وبيتزا الدجاج والمارغاريتا وبيتزا المأكولات البحرية، بالإضافة إلى أصابع الجبن والناجتس والبطاطا المقلية. 

ويعتبر هذا المطعم أفضل مطاعم الخبر على البحر للعائلات فهو مطعم عائلي مناسب للأطفال حيث يقدم أطباق خاصة بالأطفال، ويقدم أيضاً السلطات مثل سلطة الملفوف مع الميونيز والزبيبن وسلطة الدجاج المدخن وسلطة الخضار مع بذور الكتان واليقطين وجبن والتوت الازرق وجبن الفيتا.

حيث أنه أفضل مطاعم الخبر على البحر بتقديم وجبات اللحوم الشهية والخاصة، كما يقدم جلسات بارتشن وبعض الحلويات العالمية البراوني والتشيز كيك والتيراميسو البودينغ وبالطبع المشروبات الساخنة والباردة. 

العنوان: الخبر _ الحمرا _ طريق الكورنيش.

رقم التواصل: +966122842345

 ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل. 

هكذا أكون قد ذكرت أفضل مطاعم في الخبر تطل على البحر من حيث الاطلالة والديكور والمأكولات والأصناف المقدمة في المنيو، كما ذكرت الموقع وأرقام التواصل وأوقات العمل، أتمنى لكم تجربة مميزة في مطاعم الخبر على البحر واوقات ممتعة ووجبة شهية تعجبكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى