الدمام

أفضل 10 أنشطة في شاطئ نصف القمر الدمام

تشتهر مدينة الدمام بوجود العديد من الشواطئ المميزة التي تجذب الزوار من كل مكان، إذ يعتبر شاطئ نصف القمر الدمام من أبرز هذه الشواطئ، حيث أن به العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها.

كما يعتبر هاف مون الدمام من أفضل أماكن السياحة في الدمام، وهو وجهة صيفية مثالية للسكان المحليين وكذلك السياح، حيث يوفر إطلالة ساحرة على الخليج العربي، كما يقدم أيضاً عدد من الأنشطة كالغوص والسباحة.

كما يمتاز شاطئ نصف القمر بطبيعة ساحرة جذّابة تساعد على ممارسة العديد من الأنشطة وقضاء الوقت الممتع، حيث تأخذ الأرض في مواجهة البحر شكل القوس لتعطي وقت غروب الشمس منظر ساحر.

شاطئ نصف القمر الدمام:

يعد شاطئ نصف القمر الدمام أحد أبرز المعالم في المنطقة الشرقية، إذ كان مشهوراً في القدم بصيد أسماك الهامور الكبيرة، حيث تقدر طول سواحله بنحو 700 كم بمنطقة الخليج، ويبتعد عن مدينة الخبر بنحو 25 كم، ويقع بمتوسط عمق حوالي 22 قدم.

يعرف شاطئ نصف القمر باسم الهاف مون، ويرجع ذلك إلى التسمية التي أطلقها عليه الأجانب الأوائل الذين كانوا يعملون بمجال النفط والتنقيب قديماً، هذا إلى جانب شكله المنحني الذي يشبه نصف القمر.

كذلك يجمع شاطئ نصف القمر الدمام بين الهدوء والاستجمام والحيوية، وهذا ما جعله وجهة سياحية مهمة لعشاق المزارات السياحية، وأحد أهم الأماكن الرومانسية التي يبحث عنها المتزوجين حديثاً في مدينة الدمام.

كما عملت الدولة على المحافظة على الشاطئ عبر تطوير الطريق الرئيسي من الجهة الغربية والشمالية، إضافة إلى وضع الإشارات الضوئية للمساعدة في ضبط حركة مرور الشاطئ.

هذا إلى جانب بناء عدد من الجسور، وتشييد الاستراحات والمنتجعات القريبة من الشاطئ، وزراعة المسطحات الخضراء، وتوفير عدد واسع من المظلات، ليصبح أحد أهم الوجهات المثالية التي يقصدها الزوار.

كذلك يضم شاطئ نصف القمر الدمام مجموعة من المرافق الخدمية الأساسية التي تنتشر عليها دورات المياه النظيفة، إضافة إلى الأكشاك المتخصصة في بيع المثلجات والمرطبات اللذيذة.

أجمل شواطئ الدمام

افضل الأنشطة في شاطئ نصف القمر الدمام:

1. التجول واستكشاف الشاطئ:

يعد هاف مون في الدمام أحد أجمل شواطئ الدمام، والذي يقدم لزائريه أجواء ممتعة ومميزة، وذلك من خلال التجول على امتداد البحر مع الاستمتاع بمنظر الأمواج، إضافة إلى تأمل غروب الشمس في مشهد رائع من الطبيعة.

كما يمكن استنشاق الهواء النقي عبر المشي في المساحات التي خصصت لذلك.

2. الاستمتاع بمياه البحر:

تعد السباحة من أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها ضمن الشاطئ، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمياه البحر الدافئة وأخذ حمام شمسي على الشاطئ الرملي.

3. أماكن للجلوس:

ولا ينسى شاطئ نصف القمر الدمام أيضاً توفير عدد من كراسي التشمس والاسترخاء والمظلات العريضة، فهو يتيح للزوار إمكانية الاستراخاء أمام البحر، وأخذ جرعة من الهدوء والسكينة.

شاطئ نصف القمر الدمام

4. أماكن الاستراحة:

يضم المكان أيضاً مجموعة من الشاليهات والاستراحات المخصصة للإيجار، حيث يمكن للزوار اختيار ما يناسب أذواقهم والاستمتاع مع العوائل أو الأصدقاء.

5. التزحلق فوق المياه:

يوفر شاطئ نصف القمر لمرتديه فرصة استئجار القوارب والجت سكي السريع لممارسة رياضة التزحلق على  المياه، كذلك يتيح الشاطئ أيضاً تجربة الغوص في أعماق البحر وسط الشعاب المرجانية، كما يشهد الشاطئ أجراء بعض السباقات الرياضية في مجال التطعيس.

6. التزحلق على الرمال:

يقابل الشاطئ كثبان رملية يمارس بها عشاق التزلج على الرمال رياضتهم، كذلك يتيح الشاطئ لزواره العديد من المغامرات الصحراوية ورحلات السفاري وذلك من خلال قيادة سيارات الدفع الرباعية، وموتسيكلات البيتش باجي في عمق الصحراء والحياة الجبيلة المحيطة.

7. ركوب الخيل والجمال:

يوفر الشاطئ أيضاً إمكانية الاستمتاع بركوب الجمال والخيول والتنزه بها على الممرات الممهدة لذلك، أو الانطلاق بها بعيداً وسط الرمال.

شاطئ الصدف الدمام

8. الصيد:

أحد أبرز الأنشطة التي يمكن ممارستها عند زيارة شاطئ نصف القمر الدمام صيد الأسماك، حيث يضم المكان مجموعة هائلة من أسماك الهامور، ولتسهيل مهمة الصيد على الزوار فقد وفر الشاطئ إمكانية استئجار اليخت.

9. زيارة المدن الترفيهية:

يتميز الشاطئ باحتوائه على مجموعة رائعة من المدن الترفيهية مثل  مدينة العزيزية ومدينة الملك فهد الترفيهية التي تحتوي بداخلها على صالات مغلقة للأطفال، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية المناسبة لمختلف الأعمار.

10. زيارة المنتجعات:

تتمتع منتجات هاف مون بقدر كبير من الرفاهية والفخامة، حيث تقدم للزوار جميع الخدمات على أعلى مستوى ومن أبرزها:

1. منتجع راديسون بلو نصف شاطئ القمر:

يتميز راديسون بموقعه المثالي على بعد خطوات من البحر، فضلاً عن كونه من أهم الخيارات التي ينصح بها الزوار عند زيارة شاطئ هاف مون، حيث يحتوي على غرف وأجنحة فندقية مجهزة بأحدث الوسائل العصرية، بالإضافة إلى منطقة شاطئية خاصة ومسبح خارجي وحوض استحمام مع ساونا.

2. منتجع تمارا شاطئ نصف القمر:

يعتبر من أفضل منتجعات شاطئ الهاف مون، والذي يقدم العديد من الفعاليات المميزة كالتنس، ورياضة الغطس، وركوب الدراجات، كما يحتوي المكان على خزانة للملابس وتكييف هواء.

شاطئ نصف القمر في الدمام

3. منتجع شاطئ الدانة:

يندرج منتجع الدانة ضمن قائمة أبرز منتجعات شاطئ نصف القمر الدمام، إذ يوجد به خيارات ومرافق خدمية متنوعة مثل نادي للأطفال، ومنطقة شاطئ خاص، وساونا، وموقف سيارات مجاني، وسبا، وغيره الكثير.

يقع منتجع الدانة بالواجهة البحرية، ويبعد عن مدينة الخبر حوالي 30 كيلو متر، كما يقدم المنتجع خيارات إقامة متنوعة من الفيلات والشاليهات المناسبة للعوائل والعزاب على حد سواء.

4. موفنبيك هاف مون:

وهو من ضمن أفخم المنتجعات ضمن شاطئ الهاف مون الدمام، إذ يتميز بوجود 36 فيلا خاصة ذاتية الخدمة مؤثثة بشكل فخم، يوفر المكان أيضاً مركز لياقة بدنية، ومسبح للسيدات، ومسبح خارجي.

أسعار الدخول إلى شاطئ نصف القمر الدمام:

يقدم شاطئ نصف القمر في الدمام أسعار مجانية لكافة الفئات العمرية.

موقع شاطئ هاف مون الدمام:

الموقع: الدمام _ مركز الظهران في المنطقة الشرقية.

مواعيد العمل: يفتح شاطئ نصف القمر على مدار 24 ساعة.

هكذا نكون قد عرضنا أهم التفاصيل المتعلقة بـ شاطئ نصف القمر الدمام، كما تمكنا من التعرف على الأنشطة الموفرة به مع الموقع والأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى