الدمام

دليل حديقة النور الدمام ( المواعيد + الموقع + الأنشطة )

تعتبر حديقة النور الدمام من أهم الحدائق الترفيهية المتواجدة داخل مدينة الدمام، والمعروفة بتقديم مجموعة من الخدمات الأساسية التي ترضي جميع الزوار، فضلاً عن وفرة المساحات الخضراء، إضافة إلى العديد من الأشجار التي تزيد من جمال الحديقة.

كما يعتبر حي النور أحد أشهر أحياء الدمام والذي يقع بالمنطقة الغربية، حيث يتميز الحي بموقعه الحيوي الذي يضم بين جوانبه مجموعة من المزارات الترفيهية والمرافق الخدمية التي تضمن تلبية كل احتياجات السكان والسياح.

لذلك لا بد عند زيارة حي النور بالدمام التوجه لزيارة الأماكن الترفيهية والتي من أبرزها حديقة النور الدمام، حيث تتضمن مجموعة من الخدمات الترفيهية التي يحتاجها الأفراد والعائلات لممارسة الرياضة والاستمتاع بالتنزه.

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في حديقة النور الدمام:

يعتبر حي النور من أرقى أحياء الدمام، فهو من الخيارات المناسبة  والجيدة للسكن، فضلاً عن تنوع المرافق الترفيهية الذي يقدمها، وامتلاكه المقومات السياحية المتعددة.

كما يتمتع حي النور بامتلاكه الكثير من الوحدات السكنية والمؤسسات الطبية والخدمية ليكون بذلك حي متكامل، إضافة إلى كونه أحد أفضل وجهات السياحة في الدمام ومقصداً للكثير من الزوار.

وهنا نجد حديقة النور الدمام أحد أفضل الأماكن الترفيهية في حي النور، والتي يقصدها الكثير من السكان لقضاء أوقات جميلة مع أصدقائهم وعائلتهم.

لذا من أجل التعرف على أبرز الأنشطة في حديقة النور في الدمام، لا بد من الذهاب بجولة استكشافية ساحرة بين أرجاء الحديقة، فهي تعد من الخيارات المثالية للتوجه إليها خلال أيام العطل الرسمية بحثاً عن الاستجمام والراحة وبعيداً عن صخب الحياة.

حيث تتميز حديقة النور الدمام بمراعاتها لمتطلبات الأسرة والأطفال الصغار، وذلك من خلال ما تحققه لزائريها من الترفيه والمتعة والأمن والسلامة، وأما عن أفضل الأنشطة المتوفرة في حديقة النور فهي تتمثل فيما يلي:

حديقة النور الدمام

1. التجول واستكشاف الحديقة:

يبحث الكثير من سكان مدينة الدمام والسياح وسكان المدن المجاورة عن أبرز الأماكن الترفيهية التي تساعدهم على الاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة، حيث تعتبر حديقة النور الدمام من أبرز حدائق الدمام المناسبة للعائلات والأطفال.

فهي عبارة عن حديقة مزروعة بمسطحات خضراء واسعة، إضافة إلى النباتات المعمرة والزهور الموسمية، هذا إلى جانب الأشجار الخضراء وأشجار النخيل.

كما تتيح حديقة النور لزوارها إمكانية التجول واستكشاف كل مكان بها من المعالم الطبيعية والأشجار الظليلة والخدمات المتنوعة المتوفرة في المكان، إضافة إلى الاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

كما تضم الحديقة بين أرجائها مجموعة من المرافق والخدمات العامة الضرورية، من المراحيض العامة، ومواقف سيارات صالح للكراسي المتحركة، ومدخل صالح للكراسي المتحركة.

2. ألعاب الأطفال:

قد يكون من الصعب على الأهل تحفيز أطفالهم للقيام بالأنشطة التي تساعدهم على تعزيز الصحة البدنية والعقلية لهم، حيث يعد اللعب في الهواء الطلق من أفضل الحلول من أجل التخلص من إدمان الأطفال على الهواتف الذكية، لذلك تعد الحديقة هي الخيار الأمثل لهم.

فلا شيء يضاهي تجول الطفل بحرية في المساحات الواسعة المفتوحة، حيث تمنح الطفل المزيد من الحيوية والتجديد، ومن المعروف أيضاً أن دور الأنشطة الحركية كبير في تعزيز المهارات الحسية  للطفل وتنمية قوامه الجسدية.

وتعد ألعاب الأطفال من الأجزاء المناسبة والمهمة جداً في حياة كل طفل، كما أنها من أبرز الأنشطة الترفيهية التي تبعث الفرح والسرور بقلوب الأطفال، فهي تساعدهم على تنمية المهارات الاجتماعية واستغلال وقت الفراغ في لعبة آمنة ومفيدة بعيداً عن مخاطر الحياة.

فبإمكانهم قضاء أجمل الأوقات في حديقة النور بمدينة الدمام من خلال ركوب مجموعة من الألعاب المميزة مثل الأراجيح المصنوعة من أمتن المواد وأجمل الألوان والتي تجعلهم يقضون وقت مميز باللعب واللهو.

إضافة إلى الزحاليق التي تساعد الأطفال على قضاء الوقت في لعبة مسلية بدلاً من الجلوس أمام الهاتف لساعات طويلة، هذا إلى جانب الكثير من الألعاب الترفيهية المناسبة لمختلف الفئات.

حديقة النور

3. مساحة للرياضة:

توفر حديقة النور المتواجدة في مدينة الدمام لزائريها أيضاً فرصة رائعة للقيام ببعض الأنشطة الحركية وسط أجواء الطبيعة الخلابة بداخل الحديقة، حيث توجد مساحات واسعة ضمن الحديقة مناسبة لممارسة كرة القدم وكرة الطائرة.

إذ تحتوي حديقة النور على ملعب لكرة الطائرة، فهي تقدم للزوار تجربة لعب جماعية مميزة فضلاً عن توفيرها أوقات مفيدة وممتعة مع الأهل والأصدقاء.

كما توفر الحديقة مساحات مخصصة للألعاب الرياضة، وتعد كرة القدم من أبرزها فهي من أشهر الرياضات التي يفضلها الكثير وخاصة فئة الشباب حيث يكون اللعب أكثر تشويق وحماس.

4. المساحات الخضراء:

تعتبر حديقة النور بالدمام من أجمل الحدائق التي دائماً تشعر زوارها بالاسترخاء والمتعة، إنها منفس رائع وجميل وخاصة لأهالي حي النور، وهذا لأنها تتميز بوجود مساحات خضراء واسعة وكبيرة.

حيث تضم الحديقة أشجار النخيل والحشائش الخضراء، كما أنها تتزين بمجموعة مميزة من الأشجار الجميلة والزهور الفواحة التي تشعر الزوار بالكثير من الراحة والسعادة، كما يمكن للزائرين الاستمتاع بقراءة كتاب مفضل وسط أحضان الطبيعة الخلابة.

العاب حديقة النور

5. مسارات للمشي والجري:

تضمن حديقة النور بـ الدمام لزوارها قضاء وقت من المتعة والتشويق أثناء زيارتهم للمكان، حيث يمكنهم الاستمتاع بممارسة رياضة الجري عبر الممرات الممهدة للمشي، وسط مشاهدة المساحات الخضراء والأشجار الجميلة.

إضافة إلى مشاهدة أحواض الورود بألوانها الزاهية واستنشاق الهواء النظيف بعيداً عن ضجيج الحياة.

6. أماكن الجلوس:

بعد التجول واستكشاف الحديقة يمكن للزوار أخذ استراحة بسيطة في الأماكن المخصصة للجلوس، حيث المقاعد والكراسي بالمظلات المعدة من أجل الجلوس، فهي واحدة أخرى من أفضل الأنشطة في حديقة النور الدمام تتمثل في الاستمتاع بالتأمل والاسترخاء بين أحضان الطبيعة.

7. رياضة المشي:

تعتبر رياضة المشي من أبرز الأنشطة الترفيهية التي يفضلها الزوار وعشاق الرياضة، فهي من الأماكن المثالية لاستقبال محبي رياضة المشي، حيث تضم الحديقة مجموعة من المسارات المتنوعة التي تم تخصيصها للركض والسير على الأقدام.

افضل انشطة حديقة النور الدمام

8. عربة الفود ترك:

تضم حديقة النور كذلك الكثير من الأنشطة الترفيهية المناسبة للأطفال والعوائل، فهي من أشهر الحدائق المتواجدة في مدينة الدمام التي تتميز بمعالمها الطبيعية الخلابة، فضلاً عن توفيرها عربات الفود ترك المتخصصة ببيع الحلويات والشاي والأطعمة الخفيفة كـ البطاطس.

9. التقاط الصور التذكارية:

تمتلك الحديقة الكثير من الأماكن والمساحات المناسبة للتصوير وخاصة وسط الأشجار أو المسطحات الخضراء، فهي من الأماكن الرائعة لالتقاط الصور التذكارية سواء للعوائل أو الأصدقاء، لتصبح من الذكريات المميزة التي لا تنسى، بجانب مقاطع الفيديو تخليد للأوقات المسلية في الذاكرة.

10. الأسر المنتجة:

تشمل حديقة النور الدمام على مجموعة من الأنشطة والفعاليات كجناح الأسر المنتجة الذي يوفر للزوار منتجات الأسرة المنتجة كالقهوة والشاي، إضافة إلى بعض المأكولات والأطعمة المطبوخة أو الجاهزة التي نالت على إعجاب الكثير من الزوار.

الالعاب في حديقة النور

2. أسعار الدخول إلى حديقة النور الدمام:

تتميز حديقة النور المتواجدة في مدينة الدمام بالدخول المجاني إلى أرجائها.

3. مواعيد عمل حديقة النور الدمام:

تستقبل حديقة النور الدمام زائريها على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

4. موقع حديقة النور الدمام:

تتميز حديقة النور بالدمام بموقعها الاستراتيجي، كما يسهل الوصول إليها بالتوجه إلى العنوان التالي: الدمام 32445 _ النور.

كان هذا كل ما لدينا عن أبرز المعلومات المتعلقة بـ حديقة النور الدمام، التي تتميز بتوفير احتياجات ولوازم جميع الأعمار بدءً من الألعاب والأنشطة الترفيهية المسلية مروراً بالطبيعة الخلابة والمسطحات الخضراء الواسعة، وصولاً إلى الملاعب وعربات الفود ترك.

كما وقد وضحنا أيضاً موقع الحديقة وساعات العمل بها، إضافة إلى أسعار الدخول وكافة الأنشطة المتواجدة ضمها، أتمنى لكم قضاء عطلة نهاية أسبوع رائعة برفقة الأهل والأصدقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى